رياضة

في دوري الدرجة الأولى… المجد يسحق الميادين بخماسية … التعادل سيد الأحكام وشرطة حماة يتجاوز المخرم

| الوطن

حقق فريق المجد نتيجة ساحقة بالفوز على الميادين بخماسية نظيفة في باكورة مبارياته بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم، وتعادل في عرطوز فريقها مع جرمانا بهدف لمثله، وتختتم مباريات الأسبوع الثاني لحساب المجموعة الثانية اليوم بلقاء معضمية الشام مع الشعلة على ملعب الجلاء، وفي الترتيب الصدارة لجرمانا وعرطوز بأربع نقاط من مباراتين يليهما المجد وله ثلاث نقاط من مباراة واحدة، وبقيت فرق معضمية الشام والميادين والشعلة بلا نقاط.

وفي المجموعة الثالثة فاز شرطة حماة على المخرم بهدفين نظيفين، على حين تعادل التضامن مع مورك 1/1 ومصفاة بانياس مع الساحل بلا أهداف، ويتصدر شرطة حماة والساحل الترتيب بأربع نقاط يليهما مورك ومصفاة بانياس بنقطتين ثم التضامن والمخرم بنقطة واحدة لكل منهما.

وتقام يوم الجمعة في الحسكة مباراة واحدة لحساب المجموعة الرابعة تجمع عامودا مع الجزيرة.

تعادل غير مرض

خرج فريقا عرطوز وجرمانا غير راضيين عن التعادل الإيجابي الذي كان نتيجة اللقاء بينهما بهدف لهدف وكان كل منهما يطمح لحسم المباراة وخطف نقاطها الثلاث، صاحب الأرض أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف، وأدرك جرمانا التعادل من ركلة جزاء سجلها مهند مرعندي في الدقيقة 60، التعادل وضع الفريقين في صدارة ترتيب المجموعة الثانية ولكل منهما أربع نقاط.

فوز كاسح للمجد
| محمد الياسين

افتتح المجد مبارياته في دوري الدرجة الأولى بفوز كبير على ضيفه الميادين بملعب الجلاء بخماسية من دون رد وتناوب على تسجيلها كل من سليمان الإبراهيم وأكرم درويش وهاتريك لعلي حلوة.

المباراة بدأت كما هو متوقع بضغط مجداوي عالٍ على حين اعتمد الميادين على التكتل الدفاعي وإرسال الكرات الطويلة للمهاجم رامي الحسين، وفي الدقيقة 10 سدد إياد عويد كرة قوية تألق حارس الميادين في إبعادها وكرة أخرى للرمضان في منتصف الشوط الأول ردتها العارضة وقبل نهاية الشوط الأول أرسل محمد رمضان كرة لسليمان إبراهيم الذي سدد كرة أرضية وضعها على يمين حارس الميادين مسجلاً الهدف الأول ومعه انتهى الشوط الأول.

في الشوط الثاني استمر المجد بنهجه الهجومي الواضح وساعدهم انخفاض مخزون اللياقة لدى لاعبي الميادين فهدد إياد عويد مرمى الميادين بكرتين خطرتين نجح الحارس بإبعادهما بصعوبة. وفي الدقيقة 55 نجح علي حلوة بتسجيل الهدف الثاني بعد توغل داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 60 نجح البديل أكرم درويش بتسجيل هدف رائع من خارج منطقة الجزاء بعد كرة ارتدت من الدفاع، وبعدها بسبع دقائق استطاع علي حلوة تسجيل الثالث بعد تمريرة من محمد رمضان وما بين الأهداف تفنن مهاجمو المجد بإضاعة الفرص بشكل غريب وقبل نهاية المباراة استطاع علي حلوة تسجيل الهدف الخامس والهاتريك لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق للمجد معلناً نفسه منافساً قوياً لحجز بطاقة الصعود للتجمع الثاني.

تعادل الساحل والمصفاة

خرج الجاران الساحل ومستضيفه مصفاة بانياس أحباباً بعد مباراة طغت عليها الحساسية الفنية الزائدة وساهمت أرضية الملعب غير الجيدة في الحد من تقديم أداء أفضل مما شاهدنا، الساحل سيطر نسبياً على الشوط الأول لكن كل كراته كانت تقطع عند حدود منطقة الجزاء وحتى الكرات العرضية كان حارس المصفاة ودفاعه بالمرصاد لها، في حين أصحاب الأرض حاولوا بمناوشات خفيفة لكنها كانت خجولة ومع بداية الشوط الثاني يتحسن أداء الفريقين وينشط خط الوسط عندهما ويقوم المدربان بإجراء التبديلات بغية كسر التعادل وكاد علي النهري يسجل المصفاة هدف السبق في منتصف هذا الشوط لكنه تسرع داخل الجزاء ليرد عليه العدرا بمماثلة جاورت القائم وفي آخر المباراة حاول كل فريق التسجيل لكن الأماني شيء والواقع شيء آخر وذهبت كل المحاولات من دون خطورة ليطلق الحكم صافرته معلنا تعادلا سلبيا هو الثاني المصفاة ليقف رصيده عند نقطتين وتعادلاً أول للساحل بعد فوزه على التضامن ورصيده 4نقاط.

تعادل التضامن ومورك

تعادل التضامن وضيفه مورك بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما أمس الأربعاء في الملعب الصناعي بالمدينة الرياضية باللاذقية ضمن مباريات المجموعة الثالثة لدوري الدرجة الأولى.

الشوط الأول كان فيه التضامن الأفضل والأكثر سيطرة وأضاع فجر شعبو وحيدر أحمد عدة كرات خطرة بينما اعتمد مورك على إغلاق مناطقه الدفاعية والاعتماد على المرتدات التي لم تكن بالخطورة المطلوبة .

دخل التضامن الشوط الثاني مهاجماً لتسجيل هدف مبكر وكان له ما أراد في الدقيقة ٥٠ عندما راوغ حيدر أحمد مدافعي مورك وسدد من خارج الجزاء كرة أرضية عانقت الشباك، وبعد الهدف نشط مورك وبادل التضامن الهجمات واستطاع تسجيل التعادل في الدقيقة ٨٠ من كرة حرة مباشرة سددها نور جبرية في الشباك ولم يستطع أي من الفريقين كسر التعادل على حين تبقى من وقت.

فوز مستحق لشرطة حماة

حقق شرطة حماه فوزاً مستحقاً على ضيفه المخرم بهدفين نظيفين ورغم سيطرة أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول إلا أن الخالد والحديد والداوود تعثروا أمام مرمى الناصيف، ومع بداية الثاني يكثف لاعبو الشرطة من هجماتهم عن طريق الأطراف والعمق وينجح أيمن الخالد في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 57 ليضيف محمد نور بيازيد الهدف الثاني بعد 3 دقائق فقط قبل أن يحاول الضيوف الوصول لمرمى الأبرش بعد كرات للمصري والسراج ولكن من دون فائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن