عربي ودولي

لأول مرة وفيات كورونا تتجاوز ألف حالة في يوم واحد منذ انتشار الوباء في روسيا … موسكو تحذّر من أي محاولات لانتهاك حدودها

| وكالات

حذر رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي من أي محاولات لانتهاك حدود بلاده، مؤكداً أن روسيا سترد دائماً بكل حزم على أي انتهاك.
وحسب ما نقلت عنه وكالة «سانا» قال سلوتسكي في تصريح له أمس إن واشنطن لا تكف عن محاولات القيام باستفزازات بالقرب من حدود روسيا وبدلاً من الاعتذار عن ذلك تعمد إلى الادعاء بأنها لم تخرق مبادئ القانون الدولي، لافتاً إلى أن الأميركيين يفسرون هذا القانون كما يحلو لهم ويتصرفون بموجب حق القوة وليس قوة الحق.
وأوضح أنه لا يجوز لأي أحد امتحان صبر روسيا ولاسيما في مسائل حماية حدود الدولة، مشدداً على أن التدابير الجوابية على أي انتهاك لهذه الحدود ستكون على الدوام حازمة ومتناسبة.
واقتربت أول من أمس الجمعة المدمرة الأميركية شيفلي من المياه الإقليمية الروسية في بحر اليابان وحاولت اجتياز الحدود ما دعا المدمرة الروسية الأميرال تريبوتس للتصدي لها وإبعادها عن الحدود.
في سياق منفصل تخطت حصيلة الوفيات اليومية جراء فيروس كورونا في روسيا عتبة الألف حالة لأول مرة منذ بداية الجائحة، مع رصد قفزة غير مسبوقة جديدة في عدد الإصابات بالوباء.
وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي الفيروس التاجي في روسيا أمس السبت تسجيل 33208 إصابات جديدة بالعدوى خلال ساعات يوم أول من أمس، ما يمثل زيادة غير مسبوقة في الحصيلة.
ويتوزع أكبر عدد من الإصابات الجديدة بين العاصمة موسكو بمعدل 6545 حالة وثانية أكبر مدن البلاد سان بطرسبورغ بمعدل 3088 حالة، ومقاطعة ضواحي موسكو 2403 إصابات.
وشهدت حصيلة ضحايا كورونا في البلاد زيادة غير مسبوقة لليوم الخامس على التوالي، برصد 1002 وفاة جديدة جراء العدوى خلال يوم أول من أمس.
وتماثل 21883 مريضاً في روسيا منذ أول من أمس للشفاء من مرض «كوفيد 19» الذي يسببه كورونا.
وسجلت في البلاد إجمالاً منذ بداية الجائحة سبعة ملايين و958384 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، منها 222315 حالة وفاة وستة ملايين و981907 حالات شفاء، بينما تجاوز عدد الفحوصات الطبية التي أجريت في روسيا حتى أمس لتشخيص الإصابات بـ«كوفيد 19» عتبة الـ200 مليون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن