شؤون محلية

حقائب مدرسية وعمليات جراحية لأسر حماة الفقيرة من جمعية البر

حماة- محمد أحمد خبازي :

وزعت جمعية البر والرعاية الاجتماعية في حماة، حقائب مدرسية على طلاب 3200 أسرة في مدينة حماة من الأسر الفقيرة والمحتاجة، والمسجلة لدى صندوق موارد الخير التابع للجمعية.
وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد السلام بيطار، أن هذه المبادرة تأتي ضمن برنامج الجمعية الخيري وانطلاقاً من أهدافها الرامية لمساندة الأسر وأبنائها من طلبة المدارس، وتشجيعهم على مواصلة تحصيلهم العلمي وتخفيف الأعباء عن كاهل أسرهم وأن التوزيع شمل جميع المراحل الدراسية، كما احتوت الحقائب كل ما يحتاجه الطالب من أقلام ودفاتر ومساطر وحافظة هندسية.
وقال: إن عدد العمليات الجراحية والمعالجات الدوائية المجانية التي قدمتها الجمعية عبر صندوق العافية للمرضى من الفقراء والمحتاجين، منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي، وصل إلى 4660 عملية جراحية متنوعة، وإن الجمعية موَّلت 3682 عملية جراحية تتعلق بأمراض قلبية كالقسطرة وتوسيع الشرايين مع زرع شبكة وتبديل دسامات، وعمليات جراحة آفات قلبية ولادية، إضافة لعدد من عمليات انفصال شبكية حاد وجراحات وعائية، و310 معالجات كيميائية لأورام خبيثة و71عملية جراحة أورام و33 عملية ناظم خطي (بطارية) و18 عملية معالجة أمراض نادرة.
وأضاف البيطار: إن صندوق العافية بالجمعية مول أيضاً 29عملية لزراعة المفاصل و183عملية لزرع قرنية عين وصوراً بـ(الكاما) دوبلر ملونة والبالغ عددها 24صورة، و10صور بالرنين المغناطيسي للدماغ والشرايين و14 شرايين محيطية.
الجدير بالذكر أن جمعية أعمال البر والرعاية الاجتماعية أول جمعية خيرية في محافظة حماة أُسست عام 1911، وكانت مهمتهما ثقافية تعليمية واكتسبت الشخصية الاعتبارية بإشهارها بقرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم: /90/ تاريخ: 17/1/2001.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن