عربي ودولي

فنزويلا تعلّق محادثات مع المعارضة رداً على تسليم عضو في فريق التفاوض إلى واشنطن

| وكالات

أعلنت فنزويلا تعليق مشاركتها في الحوار مع المعارضة التي كان من المقرر أن تستأنف مطلع الأسبوع، بعد أن سلّمت جزر الرأس الأخضر، أليكس صعب، مبعوث الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إلى الولايات المتحدة بتهمة «غسل الأموال».

وجاء هذا الإعلان على لسان رئيس البرلمان الفنزويلي ونائب الحزب الاشتراكي، خورخي رودريغيز، الذي يرأس فريق التفاوض الحكومي، والذي قال: إنّ «وفد بلاده لن يحضُر (أمس) الأحد الجولة الرابعة للحوار في المكسيك».

وذكرت إذاعة جزر الرأس الأخضر الرسمية، أول من أمس السبت، أنّ أليكس صعب، وهو رجل أعمال مطلوب لدى السلطات الأميركية بتهمة «غسل أموال لحساب حكومة فنزويلا»، تم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وضمت الحكومة الفنزويلية صعب إلى فريقها التفاوضي، في أيلول الماضي، في محادثات مع المعارضة في المكسيك، حيث يتطلع الجانبان لحل الأزمة السياسية.

وأمرت محكمة دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا «إيكواس»، في آذار الماضي، بالإفراج عن صعب، الذي كان يخضع للإقامة الجبرية، لكن المحكمة العليا في الرأس الأخضر صدقت على قرار تسليمه.

وعقدت الحكومة الفنزويلية والمعارضة جولات مفاوضات عدّة، كان آخرها بين 24 و27 أيلول، في المكسيك وبرعاية النرويج، وجاء هذا الحوار قبل انتخابات حكّام الولايات ورؤساء البلديات التي ستجري في تشرين الثاني المقبل، وستشارك فيها الأحزاب السياسية المعارضة الرئيسة للمرة الأولى منذ 3 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن