عربي ودولي

«أنصار اللـه» تسيطر على عدد من المديريات في مأرب وشبوة

| وكالات

أعلنت جماعة «أنصار الله» اليمنية عن تنفيذها بنجاح عملية عسكرية في محافظتي مأرب وشبوة.

وحسبما ذكر موقع «روسيا اليوم»، ذكر المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، أثناء موجز صحفي أمس الأحد، أن الجماعة خلال هذه العملية التي أطلق عليها اسم «ربيع النصر» أحكمت سيطرتها على مديريات عسيلان وبيحان وعين في شبوة، ومديريتي العبدية وحريب وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد في مأرب.

وأوضح المتحدث أن المساحة الإجمالية التي سيطرت عليها أنصار اللـه خلال العملية تصل 3.2 ألف كلم مربع، قائلاً: إن قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتحالف العربي بقيادة السعودية خسرت المئات من عناصرها بين قتيل وجريح وأسير، بالإضافة إلى اغتنام أنصار اللـه كميات كبيرة من الأسلحة.

ودعا سريع مقاتلي القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة مأرب إلى «ترك القتال في صفوف الغزاة والمحتلين كمقدمة لمعالجة أوضاعهم خلال الفترة المقبلة».

ويأتي ذلك على خلفية أنباء عن مواجهات عنيفة دارت في مديرية العبدية المحاصرة من قبل أنصار اللـه في الأيام الأخيرة وإعلان التحالف العربي عن شنه عشرات الغارات على مواقع الجماعة هناك.

وكثفت «أنصار اللـه» في شباط الماضي عملياتها العسكرية الرامية للسيطرة على محافظة مأرب التي لا تزال آخر معقل لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ما كان سيعزز مواقع الجماعة في أي مفاوضات سلام مستقبلية.

إلى ذلك، واصلت قوى العدوان الأميركي السعودي تصعيد خروقاتها لاتفاق الحديدة، وشن الطيران 34 غارة على محافظتي مأرب والجوف وقبالة نجران خلال ساعات يوم أول من أمس.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، أمس، أن قوى العدوان ارتكبت 253 خرقاً بينها أربع غارات لطيران تجسسي في الفازة والتحيتا، وتحليق 16 طائرة تجسسية في أجواء كيلو16 وحيس والفازة والجبلية والتحيتا، وارتكبت قوى العدوان 47 خرقاً بقصف مدفعي و171 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 24 غارة على مديرية صرواح، وست غارات على مديرية العبدية في محافظة مأرب.

وذكر أن الطيران شن غارتين على منطقة اللبنات في مديرية الحزم بمحافظة الجوف، وغارتين على منطقة البقع قبالة نجران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن