سورية

عشية انطلاق اجتماعات «الدستورية» … بيدرسون: الأطراف السورية اتفقت على البدء بعملية صياغة للإصلاح الدستوري

| وكالات

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، مساء أمس أنه «تم الاتفاق خلال اجتماع بين الأطراف السورية، على البدء بعملية صياغة مسودة الإصلاح الدستوري في سورية، الأسبوع الحالي».

إعلان بيدرسون جاء في مؤتمر صحفي عقده في جنيف، بعد اجتماع عقده مع الرئيسين المشاركين للجنة مناقشة الدستور، أحمد الكزبري، ممثلاً عن الوفد الوطني، وهادي البحرة ممثلاً عن وفد المعارضة وهو الأول من نوعه، وذلك عشية انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة المصغرة في المدينة السويسرية اليوم والتي ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقال بيدرسون ، بحسب موقع قناة الميادين: «توصلنا إلى توافق بين طرفي الحكومة والمعارضة على أننا لن نقوم في هذه الجولة بالإعداد للإصلاح الدستوري فقط، بل سنبدأ بعملية صياغة للإصلاح الدستوري في سورية».

وعبّر بيدرسون عن أمله في أن «نتمكن من التقدم» بناءً على هذه التفاهمات السابقة، وقال: «فلنعمل بجهد خلال هذا الأسبوع، وعندما نجتمع يوم الجمعة، سنتمكن من إيجاز ما حققناه».

وأشار إلى «وجود تفاهم لوضع 4 مبادئ دستورية لمناقشتها هذا الأسبوع، والمشاورات مستمرة على هذه المبادئ».

وزار بيدرسون دمشق الشهر الماضي، ووصف المباحثات التي أجراها مع الحكومة السورية بأنها «جيدة للغاية»، معرباً عن أمله في استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن