الأولى

500 ألف حصلوا على لقاح كورونا ولا يوجد إقبال عليه ومازلنا في حالة الذروة … مدير الجاهزية في «الصحة» لـ«الوطن»: الوضع خطر وحرج

| محمد منار حميجو

كشف مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة توفيق حسابا أننا ما زلنا في حالة الذروة في الإصابات في فيروس كورونا ولا يوجد هناك انخفاض في أعداد المصابين بالفيروس، حتى إنه يمكن القول إننا في وضع حرج وخطر.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد حسابا أنه يتم التوسع ضمن المشفى لاستيعاب الإصابات كما أنه يتم نقل مرضى من محافظة إلى أخرى حتى يتم استيعاب كل المرضى في المشافي.

وشدد على ضرورة أن يتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا إضافة إلى التوجه إلى المراكز لأخذ اللقاح، مؤكداً أنه يوجد فائض من اللقاح ومتوافر في المراكز وبكل الأنواع.

وأوضح أنه ليس على المواطن سوى التسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة لهذا الموضوع والذي لا يستغرق أكثر من دقيقة، مشيراً إلى أن الهدف من المنصة منع حدوث الفوضى في  عملية إعطاء اللقاح، ولما فيه من ضمان لحق المواطن من خلال تسجيل بياناته في الحصول على هذا اللقاح.

وكشف حسابا أنه تم إعطاء حوالي 500 ألف جرعة من لقاح كورونا ولم يحدث أي مشاكل للذين حصلوا عليه، معرباً عن أسفه عن عدم وجود إقبال على أخذ اللقاح حتى الآن، داعياً إلى عدم الاستماع إلى الشائعات التي تنشر على بعض صفحات التواصل الاجتماعي وخصوصاً فيسبوك حول اللقاح وأنه يجب أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح.

من جهتها أكدت وزارة الصحة في بيان أنه تم تسجيل 342 إصابة بفيروس كورونا أمس، وأنه ما زلنا في حالة الذروة والأعداد مرشحة للارتفاع، مؤكدة أن نسبة الإشغال في مشافي دمشق وريفها واللاذقية وحلب والسويداء بلغت 100 بالمئة بينما بلغت في باقي المحافظات 90 بالمئة.

ودعا البيان المواطنين إلى التسجيل لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية، موضحاً أنه لا يوجد تقيد بالإجراءات فالرهان يكون على وعي المواطن في الدرجة الأولى.

وأشار البيان إلى أن الفريق الحكومي في حالة متابعة يومية للمستجدات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن