عربي ودولي

ميقاتي: الوضع الأمني مستتب ولن أتدخل بعمل القضاء

| وكالات

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس الإثنين، أن الوضع الأمني مستتب ولا تخوف لديه، مشيراً إلى أنه لن يدعو إلى جلسة لمجلس الوزراء قبل إيجاد حل للمشكلة، فهو لا يريد استفزاز أي فريق.

ونقل موقع «النشرة»، تصريحات صحفية لميقاتي الذي رد على سؤال عن كيفية حلّ المعضلة القضائية بالقول: «لن أتدخل بعمل القضاء، ولا يمكن لي أن أنقض التزاماتي، أبلغت الجميع بأنني لن أتدخل في عمل القضاء، ولا في عمل المحقق العدلي طارق البيطار وعلى القضاء أن يصلح نفسه بنفسه.

وأضاف ميقاتي قائلاً: «لا يمكن للمجلس الطلب من البيطار التنحي، وليس له الحق بذلك، المسألة تحتاج إلى وقت لإيجاد حل».

أما عن حادثة الطيونة فقال: «ما حدث قد حدث ولا بد من العمل على معالجته والمعالجة سياسية، وما دمت موجوداً لن أسمح بظلم أي فريق، ولبنان بلد التوازنات، وعلى الجميع الاحتكام إليها».

وعن الاستقالة، أكد ميقاتي أنها «غير مطروحة ولا يمكن ترك البلد في هذه الظروف، ولا جعل الفراغ يشمل السلطات كلها»، مضيفاً: «نحن لدينا مهمات أساسية واضحة وهي وضع خطة الإصلاح الاقتصادي، وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، وأنا ملتزم بهاتين المهمتين».

وأوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية 19 مسلحاً ممن ثبت تورطهم بالاعتداء المسلح على المحتجين في منطقة الطيونة ببيروت.

وشهدت منطقة الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت، الخميس الماضي، اشتباكات مسلحة، خلال مسيرة احتجاجية لأنصار حزب اللـه وحركة أمل، للمطالبة بكف يد القاضي طارق البيطار المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع قبل 14 شهراً وأوقع أكثر من 200 قتيل وآلاف المصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن