شؤون محلية

مرت 3 أشهر على وفاة المريضة بسبب عمل جراحي في مشفى خاص و«صحة» طرطوس لم تعمل على كشف الحقيقة؟

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

نشرت «الوطن» في الخامس والعشرين من تموز الماضي قضية المرأة التي توفيت في مشفى خاص بمدينة طرطوس تحت عنوان (دخلت مشفى خاصاً لاستئصال رحمها فنقلت إلى العناية في مشفى الباسل بطرطوس لتفارق الحياة) واليوم نكتشف أن مديرية الصحة التي لجأ إليها زوج المريضة المتوفاة مطالباً إياها بكشف المسؤولين عن موتها لم تفعل شيئاً لكشف الحقيقة التي يطالب بها الشاكي.

وتلقت «الوطن» شكوى جديدة من زوج المرحومة جاء فيها: أنا نبيل يوسف حمود من قرية الواسطات الذي فُجع بأم أطفاله وزوجته سمر سعيد إثر عملية جراحية فاشلة وإهمال طبي متعمد أو غير متعمد عِلُمها عند اللـه، وقد نشرتم قضيتها في العدد الصادر في تموز الماضي بعد أن قدمت لكم شكوى سابقاً بالتفاصيل والأحداث التي وقعت منذ دخولها المستشفى الخاص (الطب الحديث) بتاريخ ٩/7/٢٠٢١ لإجراء عملية استئصال الرحم حتى فارقت الحياة.

وأضاف حمود: أكبر شر عدا الظلم ألا يدفع الظالم ثمن ظلمه، وحين لا يكون الظلم ناجماً عن جهل أو عدم فهم بل عن قيم معطوبة لا ترى في ظلمها إثماً بما فعلت فعندها حسبي اللـه ونعم الوكيل أنا إنسان بسيط ويدي قصيرة ولا صوت لي، وما من أحد مد يد العون والمساعدة لمعرفة الحق والوصول للحقيقة وإذا ما كان هناك خطأ طبي أم لا؟ من المسؤول عن هذا الأمر ومن غطى عليه وعلى فعلته؟

وقال حمود: لقد راجعت مديرية الصحة بطرطوس والقائمين عليها ومديرها ومدير الرقابة الداخلية وأطلقوا الوعود والعهود بالتحقيق وإحقاق الحق والوصول إلى الحقيقة ومعاقبة المقصر والمستهتر والفاعل شريطة ألا ألجأ إلى القضاء المختص وإبقاء الأمر داخل الصحة، أيام وأشهر مضت وهم يتهربون مني ومن لقائي ومن اتصالاتي بحجج وذرائع مختلفة وأخيراً خرجوا ليقولوا لي هذا قضاء وقدر وإذا أردت راجع القضاء فهو أقرب طريق لك من إجراءاتنا.

وختم شكواه بالقول: لقد أضاعوا الوقت عليّ وأخفوا ما أخفوه، حقي وحق أطفالي اليتامى أضعهُ عندكم وأطلب مساعدتكم وكلّي ثقة كبيرة بكم وبيدكم البيضاء أن أصل إلى الحقيقة الكاملة.

الصحة لم ترد

وضعنا هذه الشكوى أمام مدير صحة طرطوس أحمد عمار منذ التاسع من الشهر الجاري وطلبنا رده عليها لكنه لم يرد عليها ولم يعتذر رغم تواصلنا معه مرتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن