عربي ودولي

إسرائيل تقر ميزانية الحرب وتخصص 5 مليارات شيكل لضرب منشآت إيران النووية!

| وكالات

صدقت إسرائيل على ميزانية لبناء قدرات هجومية لضرب منشآت إيران النووية.

ونقلت «سبوتنيك»، عن القناة «12» الإسرائيلية، قولها، مساء أول من أمس الإثنين: إن التكلفة التي خصصتها إسرائيل لهذا الهدف تبلغ 5 مليارات شيكل (1.55 مليار دولار)، مضيفة إن ميزانية الحرب الإسرائيلية تنقسم إلى 3 مليارات شيكل في الموازنة الحالية وملياري شيكل ستتم إضافتها في الميزانية المقبلة.

وتشمل الميزانية تمويل طائرات من دون طيار من أنواع مختلفة، وكذلك أساليب جمع المعلومات الاستخبارية بما في ذلك من خلال الأقمار الاصطناعية، وأيضاً «ذخيرة خاصة وفريدة» تمنح الهجوم فعالية كبيرة في تدمير المنشآت النووية الإيرانية.

وقالت القناة الإسرائيلية إن ذلك «يأتي بعد أيام من نشر سلاح الطيران الأميركي صوراً من تجربة أجراها ترتبط بشكل وثيق بما يحدث في إسرائيل من استعدادات.

وتم إجراء التجربة على قنبلة جديدة خارقة للمخابئ والحصون، وهي التجربة القائمة على تجربة إسرائيل في ضرب مترو حماس (شبكة الأنفاق في غزة) خلال عملية حارس الأسوار (عملية عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة في أيار الماضي).

وأضافت إن الأميركيين يحاولون من خلال عرض هذه التجربة وغيرها دفع الإيرانيين إلى العودة للاتفاق النووي.

واختتمت الجولة السادسة من المفاوضات في فيينا حول العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، في 20 حزيران الماضي، مع تصاعد التوقعات باستئنافها في وقت قريب، وفقاً لشرط إيراني لا يمكن التنازل عنه، وهو رفع العقوبات وإلغاء الحظر الجائر على الشعب الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن