رياضة

قمتان لاهبتان في سوبر سلة الرجال

| مهند الحسني

وصلت مباريات كأس السوبر بكرة السلة للرجال إلى مرحلتها الأخيرة والتي من خلالها ستتضح صورة الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة في صالة الفيحاء بدمشق.
عناوين اللقاءات الثلاثة صعبة وهاجس جميع الفرق الفوز بعدما تقاربت حظوظها بالتأهل.
لذلك ستدخل الفرق المباريات تحت شعار الفوز ولا شيء غيره فيما إذا أرادت التأهل للنهائي.
الكرامة اليوم الخميس سيواجه حطين وفي جعبته ست نقاط وفوزه سيزيد من حظوظه بالتأهل بنسبة متفاوتة، لكون الاتحاد الذي تصدر اللائحة بعد نهاية مباريات يوم الثلاثاء يملك ست نقاط ولديه لقاء ناري مع الجلاء اليوم الخميس، وخسارته تعني خروجه تلقائياً من المنافسة، أما الجيش والوحدة فرصيدهما خمس نقاط وسوف يلتقيان اليوم أيضاً مع بعضهما لكنهما لعبا أمس الجيش مع حطين والوحدة مع الجلاء.
فوز الجيش على حطين وهو مضمون سيرفع رصيده إلى سبع نقاط وكذلك الحال بالنسبة للوحدة في حال فاز على الجلاء سيرفع رصيده إلى سبع نقاط، أما في حال فاز الجلاء الذي يملك خمس نقاط أيضاً فإن آماله وتطلعاته بالتأهل سترفع ويبقى عليه تجاوز محطة الاتحاد اليوم.
يلعب الكرامة مع حطين في الساعة الرابعة عصرا في موقعة شبه محسومة له نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبين النجوم، الكرامة برصيده ست نقاط من فوزين وخسارة.
يلتقي في الساعة السادسة فريقا الاتحاد والجلاء في لقاء مصيري نتيجته ستضع الفائز في المباراة النهائية للبطولة، لذلك اللقاء سيشهد إثارة وندية منذ بدايته، ودائماً لقاءات الفريقين مهما كانت صفتها رسمية أم ودية تتصف بالقوة وتتجلى فيها كل عناصر التشويق والإثارة وتكون غنية باللمحات الفنية الجميلة لكون الفريقين يضمان لاعبين متميزين على مستوى عال، التوقع بنتيجة اللقاء صعبة نظرا لما يتمتع به الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة.
تختتم مباريات اليوم الخميس في الساعة الثامنة مساء بلقاء قمة يجمع الجارين الوحدة والجيش في موقعة يتوقع أن تصل سخونتها لدرجة الغليان نظراً لطموح الفريقين بتحقيق نتيجة إيجابية، الجيش يدخل اللقاء وفي جعبته سبع نقاط بعد فوزه أمس على حطين، فيما الوحدة في حال حقق أمس فوزاً على الجلاء فإنه سيدخل وفي جعبته سبع نقاط ما يعني أن فوز أي فريق سيضعه في النهائي لا محال لذلك اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته والنتيجة أقرب للفريق الأكثر تركيزاً في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ترتيب الفرق حتى الثلاثاء

1- الاتحاد لعب أربع مباريات رصيده ست نقاط من خسارتين أمام الجيش والوحدة وفوزين على حطين والكرامة.

2- الكرامة لعب أربع مباريات وبرصيده ست نقاط من فوزين على الجيش الوحدة وخسارتين أمام الجلاء والاتحاد.

3- الجيش لعب ثلاث مباريات حقق فوزين على الاتحاد والجلاء وخسر أمام الكرامة ورصيده خمس نقاط.

4- الوحدة لعب ثلاث مباريات فاز على الاتحاد وحطين وخسر أمام الكرامة ورصيده خمس نقاط.

5- الجلاء لعب ثلاث مباريات فاز على الكرامة وحطين وخسر أمام الجيش رصيده خمس نقاط.

6- حطين لعب ثلاث مباريات وخسرها من دون أي انتصار رصيده ثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن