رياضة

في دوري الدرجة الأولى.. جرمانا يعادل المجد والساحل ينفرد بالصدارة

| الوطن

في الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الأولى تعادل جرمانا مع ضيفه المجد بهدف لهدف في المجموعة الثانية وبالنتيجة نفسها تعادل معضمية الشام مع عرطوز، وفاز الشعلة على الميادين 2/1، وفي المجموعة الثالثة تصدر الساحل بفوزه على شرطة حماة بهدف وتعادل التضامن مع مصفاة بانياس بهدف لمثله، وفاز مورك على المخرم بأربعة أهداف نظيفة.

تعادل خاسر للتضامن
اللاذقية- محسن عمران

خسر التضامن نقطتين كانتا في متناول اليد بعد تعادله مع ضيفه مصفاة بانياس بهدف لكل فريق جاءا من ركلتي جزاء بعد مباراة مقبولة من كلا الفريقين كان التضامن هو الطرف الأفضل فيها وخاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه بنسبة كبيرة.

الشوط الأول جاء متكافئاً بين الفريقين حاول كل منهما التسجيل وأتيحت للاعبين عدة فرص للتسجيل ضاعت لتألق الحارسين وللرعونة، دخل التضامن الشوط الثاني مهاجماً وأضاع لاعبوه فرصاً لا تصدق وفي الدقيقة 67 غربل أسامة باش بيوك مدافعي المصفاة وتعرض للعرقلة احتسبها الحكم ركلة جزاء سددها اللاعب نفسه عن يسار الحارس مسجلاً هدفاً لفريقه.

تابع التضامن سيطرته وهجومه بعد الهدف واستمر مصفاة بانياس في أسلوبه الدفاعي والاعتماد على المرتدات، ومع اقتراب الوقت من نهايته ازدادت الخشونة وكثرت الاعتراضات وفي الدقيقة 89 يحتسب الحكم ركلة جزاء للمصفاة بعد عرقلة أحد مهاجميه سددها أيمن سودان عن يمين الحارس مسجلاً التعادل لفريقه ومع نهاية المباراة طرد الحكم لاعب المصفاة عبد القادر جندي.

فوز مستحق للساحل
طرطوس- ممدوح علي

استحق الساحل الفوز على ضيفه شرطة حماة بهدف وحيد، بداية الشوط الأول والتي تأخرت مدة خمس دقائق حتى بدل حارس مرمى الساحل لباسه حيث بدأ الساحل ضاغطاً واستمرت أفضلية أصحاب حتى توجوها بهدف السبق بحرة مباشرة سجلها مروان الصلال عند الدقيقة 23 وفي آخر ربع ساعة نشط الضيوف لكنهم افتقدوا للفاعلية.

في الثاني بدا التحسن واضحاً في مستوى الطرفين حيث الساحل يريد التعزيز وشرطة حماة يريد الخروج ولو بنقطة وتبادل الطرفان الهجمات وعند الدقيقة 56 سنحت فرصة ذهبية للشرطة من أجل إدارك التعادل من ضربة جزاء لكن حارس الساحل شاكر الرزج أبعد الكرة التي سددها أيمن الخالد، لتنتهي المباراة بفوز الساحل بهدف.

رباعية لمورك
حماة – عمار شربعي

رغم السيطرة الواسعة للاعبي مورك على مجريات اللقاء إلا أن شباك الناصيف حارس المخرم ظلت صامتة طوال الشوط الأول ولم ينجح المدني والجبريني والعكعك في ترجمة الفرص الكثيرة ولكن سيناريو الثاني جاء مغايراً وتمكن يزن مدني من التسجيل مرتين في الدقيقتين 55 و68 في حين سجل ثاني أهداف مورك نور حبريني من علامة الجزاء عند الدقيقة 62 ليضيف أحمد علوش الهدف الثالث عند الدقيقة 66 ولم تنفع محاولات عمير المخرم في الوصول لمرمى مورك على مدار الشوطين

جرمانا يعادل المجد
محمد الياسين

حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف مباراة جرمانا والمجد التي أقيمت على أرض ملعب جرمانا.

الشوط الأول ظهرت به النزعة الهجومية الضاربة لنادي المجد الذي تنوعت محاولاته من العويد والرمضان والحلوة حيث شهد الشوط 7 تسديدات على مرمى جرمانا وأبعد القائم كرة القرام وقبل نهاية الشوط الأول نجح علي حلوة بالتوغل داخل منطقة الجزاء والحصول على جزاء نجح القرام بتسجيلها.

الشوط الثاني شهد ردة فعل قوية من جرمانا وبواسطة مهاجميه المعتوق وأبو حمرا تم تهديد مرمى المجد بأكثر من كرة إلى لحظة حصول جرمانا على خطأ بوسط الملعب واستغلوا احتجاج لاعبي المجد ولعبوا الكرة بسرعة ونجح المعتوق بتسجيل هدف التعادل ليحاول المجد كسر التعادل بأكثر من كرة لكن محاولاته لم تفلح لينتهي اللقاء بتعادل ثمين.

معضمية الشام يتعادل مع عرطوز
منذر نتوف

رغم البداية المثالية للقاء وتسجيل المعضمية لهدفٍ مبكر في الدقيقة العاشرة بعد تسديدة متقنة من محمود الخطيب إلا أن ذلك لم يكن كافياً فبعد نصف ساعة نشط عرطوز وسدد على مرمى المعضمية بعدة محاولات أسفرت إحداها عن هدف التعادل عند الدقيقة 32 من تسديدة جميلة من محمد جميل نعمان لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

شوط المباراة الثاني كان أكثر حرارة من الأول وسنحت للطرفين عدة محاولات وإن كانت السيطرة فيه مالت قليلاً لعرطوز فمرت رأسية عمار قداح بسلام وجاء الرد من عرضية فارس الخالدي التي لم ينجح الناطور في إسكانها شباك عرطوز بعدها تصدى حارس المعضمية سليمان النابلسي لكرة خطيرة ولم يتمكن فارس الخالدي من ترجمة عرضية محمود الخطيب الجميلة لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن