الأولى

الخطيب: تداعياته إيجابية على قطاع الاتصالات.. سفير الهند: لديه من الإمكانات لتكون سورية بلداً رائداً في المعلومات … افتتاح مركز الجيل القادم السوري الهندي للتميز في تقانة المعلومات والبرمجة

| سيلفا رزوق

افتتح أمس في مقر الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في مجمع الديماس التقاني مركز الجيل القادم السوري الهندي للتميز في تقانة المعلومات بحضور وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب وسفير الهند في سورية ماهيندر سينغ كانيال.
وأكد الخطيب أن افتتاح المركز سيكون له تداعيات إيجابية على قطاع الاتصالات والبرمجة في سورية من خلال الدورات النوعية التي سيقوم بها المركز وبأسعار متهاودة جداً حيث تكون موجهة لجيل الشباب الراغب بتعلم لغات برمجية والأمن المعلوماتي والأمن السيبراني، لافتاً إلى أن المدربين والخبراء من الهند الذين حضروا إلى سورية سيكونون جاهزين لتقديم كل التعاون.
ورداً على سؤال لـ«الوطن» أشار الخطيب إلى أن العقوبات الجائرة المفروضة على سورية لن يكون لها أي أثر على الأرض طالما لدينا أصدقاء، وأصدقاؤنا في الهند هم خير صديق، وهم أثبتوا هذا الأمر على أرض الواقع.
واعتبر السفير ماكينال، أن هذا المركز لديه من الإمكانات التي تمكن سورية لتكون مركزاً للمعلومات ولكي تكون بلداً رائداً في هذا المجال في السنوات المقبلة في هذه المنطقة، لافتاً إلى أن المركز سيمنح فرصاً متعددة في مجال تقانة المعلومات وتقدم الدورات في هذا المجال وتنمية الاقتصاد في سورية.
معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان اعتبر في تصريح لـ«الوطن»، أن سورية تدعم هذا التعاون مع دولة الهند الصديقة التي تربطنا بها علاقات تاريخية راسخة ومتجذرة، إضافة إلى أن الهند كان لها موقف متميز إزاء العدوان على سورية، ووزارة الخارجية تدعم كل الجهود التي تدعم وتعزز العلاقات مع الدول الصديقة في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن