سورية

الجيش يسيطر على المحالج في الغوطة الشرقية

الوطن – وكالات :

كثف الجيش العربي السوري من حملة استهدافه المدفعي لمواقع وتجمعات التنظيمات المسلحة في مناطق غوطة دمشق الشرقية، بالترافق مع توغل قوات منه في منطقة المرج وسيطرتها على منطقة المحالج والمزارع المحيطة بها. ورد المسلحون بإطلاق قذائف على الأحياء السكنية في العاصمة، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين.
وواصلت وحدة من الجيش والقوات المسلحة «تقدمها على محور عملياتها في منطقة المرج وأحكمت سيطرتها على منطقة المحالج جنوب قرية مرج السلطان والمزارع المحيطة بها بعد تكبيد المسلحين خسائر كبيرة، حسبما نقلت وكالة الأنباء «سانا» عن مصدر عسكري.
وترافق تقدم الجيش مع حملة مكثفة من القصف المدفعي، استهدفت مواقع المسلحين في غوطة دمشق الشرقية. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من حي جوبر ومدنيتي حرستا ودوما وبلدة عين ترما ومنطقة المرج.
وسبق لوحدات من الجيش أن قضت أول من أمس على 18 مسلحاً من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وميليشيا «جيش الإسلام» ودمرت لهم عربة مصفحة وآليات متنوعة و5 سيارات خلال عملياتها على تجمعاتهم وأوكارهم في الغوطة الشرقية.
ورد المسلحون باستهداف دمشق بقذائف الهاون. وعلى الفور انطلقت طائرات سلاح الجو السوري ودمرت مصادر النيران.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق أن «إرهابيين استهدفوا بقذائف هاون أحياء سكنية في مدينة دمشق (من دون أن يذكرها)» تسببت بارتقاء شهيد وإصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة».
ولفت المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي «ألحق أضراراً مادية بعدد من المنازل والسيارات».
على خط مواز دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات وبؤراً للمسلحين جنوب شرق ثانوية البنين وفي حي العباسية بدرعا البلد، حسبما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري، أكد أيضاً «تدمير مقري قيادة لمسلحي «النصرة» بمن فيهما من إرهابيين وعتاد في حيي العباسية والأربعين».
وتعد منطقة درعا البلد في مدينة درعا، معبراً رئيسياً لتسلل المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربها من الأراضي الأردنية.
كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملية على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في محيط ساحة قطيفان وجنوب المصرف الزراعي. وأسفرت العملية عن تدمير أوكار للمسلحين ومقتل اثنين منهم على الأقل، وهما: (محمود اللكي – محمد رزق القطيفان).
وتنتشر في درعا البلد تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع للنصرة، ولواء «توحيد الجنوب» وكتائب «مجاهدي حوران» وكتيبة «مدفعية سجيل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن