رياضة

اليوم ثلاث مباريات في تاسع البوندسليغا

| الوطن

تُختتم اليوم مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الألماني فتقام ثلاث مباريات، إذ يلعب كولن مع ليفركوزن بدايةً من الرابعة والنصف وكان ليفركوزن قد خسر بأرضه بخمسة أهداف لهدف في الجولة الماضية أمام البايرن على حين خسر كولن بخماسية أمام مضيفه هوفنهايم.

وللعلم فإن كولن حقق ثلاثة انتصارات هذا الموسم كانت جميعها بأرضه، ولم يحصل خارج أرضه إلا على نقطتين من أربع مباريات بينما ليفركوزن حقق الفوز خارج أرضه ثلاث مرات مقابل تعادل ولم يتعرض للخسارة خارج قواعده.

ويلتقي عند السادسة والنصف شتوتغارت مع يونيون برلين، وكان يونيون برلين قد حقق الفوز في إياب الموسم الماضي بهدفين لهدف بعد التعادل في ثلاث مباريات متتالية بينهما، ويعود ثلاثة لاعبين إلى صفوف المضيف بعد شفائهم من كورونا وهم فالديمار أنتون وإريك تومي وأوريل مانغالا.

وسبق لشتوتغارت أن حقق الفوز مرتين بملعبه هذا الموسم مقابل خسارتين بينما يونيون برلين حقق فوزاً وحيداً مقابل تعادل وخسارة خارج أرضه.

ويتقابل عند الثامنة والنصف بوخوم مع فرانكفورت وكان الفريقان تقابلا للمرة الأخيرة ضمن مسابقة كأس ألمانيا موسم 2013-2014 عندما فاز فرانكفورت بهدفين من دون مقابل، واللافت أن فرانكفورت حقق الفوز في المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت الفريقين.

وفي المباريات التي لعبها بوخوم في ملعبه هذا الموسم حقق الفوز في مباراة مقابل تعادل وخسارة، بينما سجل فرانكفورت خارج أرضه يشير إلى فوز وخسارة وتعادلين.

وكانت المرحلة التاسعة انطلقت يوم الجمعة بفوز ماينز على ضيفه أوغسبورغ بأربعة أهداف لهدف وتناوب على تسجيل الأهداف كريم أونيسيو وستيفان بيل في الدقيقتين (10 و15) وجوناثان بوركاردت في الدقيقتين (26 و71) على حين سجل للنادي الخاسر أندي زيكيري في الدقيقة 69 ليرفع ماينز رصيده إلى 13 نقطة على حين تجمد رصيد أوغسبورغ عند ست نقاط.

وأمس جرت خمس مباريات فلعب في وقت متأخر هيرتابرلين مع مونشنغلادباخ على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

أرمينيا بيلفيلد × بوروسيا دورتموند 1/3، بايرن ميونيخ × هوفنهايم 4/ صفر، فولفسبورغ × فرايبورغ صفر/2، لايبزيغ × غرويترفورت 4/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن