عربي ودولي

مسلحون يطلقون سراح سجناء في نيجيريا باستخدام القنابل

| وكالات

هاجم مسلحون سجناً في عاصمة ولاية أويو، جنوب غرب نيجيريا، مستخدمين قنابل وأسلحة نارية، وتمكنوا من إطلاق سراح سجناء.
ونقل موقع «روسيا اليوم»، عن موقع «فانغارد» النيجيري المحلي، أن مسؤول العلاقات العامة بإدارة السجون في الولاية، أولانروجو أنجورين، قال إن «الهجوم وقع على سجن في مدينة أويو، عاصمة الولاية، بوساطة مسلحين مجهولين، موضحاً أنهم هاجموا السجن باستخدام قنابل للوصول إلى زنازين السجناء، وتمكنوا من إطلاق سراح جميعهم.
ولم يذكر المسؤول عدد الضحايا في الهجوم، أو العدد الكلي للسجناء الذين تم إطلاق سراحهم، لكنه أشار إلى أن تحقيقاً لا يزال جارياً للوقوف على ملابسات الهجوم وتداعياته.
وتابع المسؤول: «الآن، يقوم مراقب دائرة الإصلاح النيجيرية وكبار الضباط بتقييم الوضع»، مضيفاً: «لا يمكننا التأكد حالياً من عدد المساجين المفرج عنهم أو الأشخاص الذين أصيبوا، لكن سنقدم ذلك لاحقاً».
ولفت المسؤول إلى أن المهاجمين كانوا مسلحين بأسلحة ثقيلة ودخلوا في معركة تبادل إطلاق نار قوية مع حرس السجن، قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى منطقة الزنازين.
والأسبوع الماضي، قتل نحو 30 مدنياً وأصيب عدد كبير، خلال هجوم شنه مسلحون ينتمون لعصابات اختطاف على سوق في بلدة جورونيو، بولاية صكتو، شمال نيجيريا.
وتشهد نيجيريا زيادة لافتة في معدل الهجمات التي تشنها مجموعات خارجة على القانون.
وخلال الأسابيع الأخيرة، أطلق الجيش عملية عسكرية للقضاء على المسلحين في الغابات.
وفي منتصف أيلول الماضي، هاجم مسلحون سجناً في مدينة كابا بولاية كوجي، وسط نيجيريا، وتمكنوا من إطلاق سراح 240 سجيناً.
ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام حينها، فإن معركة تبادل إطلاق نار عنيفة وقعت بين المسلحين وحرس السجن، خلفت 4 قتلى من الحرس ومصابين آخرين.
كما شن مسلحون، في وقت سابق، هجوماً متزامناً على سجون وأقسام شرطة في ولاية إيمو، جنوب نيجيريا، الأمر الذي تسبب بإطلاق سراح 1844 سجيناً، وحرق العديد من المنشآت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن