الأولى

«الصحة» تستعد للانتقال إلى «الخطة سي» والتوسع بالأسرّة بالمشافي للحد الأعظمي … الفريق الحكومي يخرج بقرارات للحد من انتشار كورونا

| محمد راكان مصطفى

في وقت ما تزال فيه البلاد ضمن الذروة الرابعة من انتشار كورونا، عقد أمس الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي للوباء اجتماعاً استثنائياً وخاصة بعد الازدياد الكبير في عدد الإصابات خلال الأيام الماضية.
الفريق الحكومي الذي يترأسه رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ناقش خلال الاجتماع تطورات انتشار الفيروس وجاهزية المنظومة الصحية للتعاطي مع الإصابات، وطلب من الجهات العامة التقيد بالقرارات والإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار الفيروس وتأمين كمامات قماشية للعاملين ومستلزمات التعقيم خاصة عند استخدام جهاز البصمة.
ووافق على خطة وزارة الصحة لجهة التوسع بمراكز التلقيح من خلال فتح جميع المراكز الطبية في المحافظات لتقديم خدمة التطعيم ضد الفيروس واستخدام الفرق الجوالة لهذه الغاية أيضاً.
وأكد عرنوس على ضرورة اتخاذ خطوات أكثر فاعلية لضمان الالتزام بالقرارات والتعاميم الصادرة بخصوص التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس.
وأشار وزير الصحة حسن الغباش إلى أنه يتم العمل حالياً وفق «الخطة ب» وضمن الطاقة الاستيعابية الكاملة تقريباً، مع اتخاذ الترتيبات اللازمة والاستعداد للانتقال إلى «الخطة سي» لجهة التوسع بعدد الأسرّة في المشافي إلى الحد الأعظمي، والاستفادة من الأسرّة في المشافي التخصصية في المحافظات كافة.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم أن الوضع في المشافي الجامعية المخصصة لاستقبال مرضى كورونا تحت السيطرة، على حين أشار وزير التربية دارم طباع لـ«الوطن» أنه لا قرار بإغلاق المدارس حالياً وأن الإصابات ضمن المدارس ضمن الحدود الطبيعية.
وبيّن وزير السياحة محمد رامي مرتيني لـ«الوطن» أن المنشآت الدولية التزمت بقرار تطعيم العاملين في القطاع السياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن