الأولى

محافظة دمشق تعاقب 150 «سرفيساً وباصاً» بحرمانها من المازوت لعدم التزامها!

| فادي بك الشريف

تخوف كبير من قرار صادر عن محافظة دمشق يقضي بمعاقبة 150 وسيلة نقل عامة من سرافيس وباصات وحرمانها من التزود بمادة المازوت لعدم التزامها بخطوط عملها على الرغم من منطقية القرار وأهميته لضبط عمل وسائل النقل والسرافيس ومراقبتها بالشكل المطلوب.
وتساءل البعض، هل يزيد هذا القرار الطين بلة، وخاصة وسط النقص الواضح بعدد السرافيس والباصات في العديد من الخطوط العاملة في العاصمة، مع متاجرة بعض السرافيس بمخصصاتها من المادة وعدم التزامها وعمل البعض منها بمهام أخرى كالمدارس والروضات وغيرها من الجهات، ليحول هذا الأمر دون تخديم المواطنين بشكل مستمر ولاسيما في وقت الذروة، وبالتالي استمرار المعاناة اليومية من الانتظار لساعات لتأمين وسيلة نقل.
من جهته أوضح مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق ياسر بستوني أن القرار اتخذ بعد متابعة مستمرة من المعنيين في المحافظة من جهة مراقبة عمل الخطوط، والتأكد من عدم الالتزام الكامل من 150 سرفيساً وباصاً صدر قرار بحرمانها من التزود بالوقود لمدة 15 يوماً لعدم تخديمها خطوطها وعدم التزامه بالعمل ووصوله إلى نهايتها.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال بستوني: نستمر برصد عمل الخطوط بشكل يومي عملاً بتوجيهات المحافظ، وبناء عليه يتخذ القرار اللازمة بحق السرافيس التي تمت مخالفتها كأن يتم حرمانها لمدة شهر آخر، أو تجديد العقوبة، مضيفاً: نأمل الالتزام كي لا يتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن