سورية

بمناسبة انتهاء مهامه … سوسان يقلّد سفير فنزويلا وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

| وكالات

قلّد معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، أمس، سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق، خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس، وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية.
وخلال حفل أقامته الوزارة لوداعه في فندق «داما روز» بدمشق، قلد سوسان بيومورجي وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عرفاناً لبلاده الصديقة وتقديراً لشخصه الكريم وجهوده الطيبة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وعقب تقلده الوسام، أعرب بيومورجي عن جزيل شكره وامتنانه للرئيس بشار الأسد على منحه هذا الوسام، معتبراً إياه حافزاً للاستمرار بالعمل على تعزيز العلاقات الثنائية ونقل حقيقة الحرب على سورية إلى العالم، ومعبراً عن شكره للحكومة والشعب السوريين وطاقم وزارة الخارجية على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده.
وأكد بيومورجي، أن انتصار سورية وصمود شعبها في وجه الحرب الإرهابية يغيران وجه التاريخ ويمهدان لصياغة عالم جديد متعدد القوى، مشيراً إلى أن فنزويلا تواجه اليوم حرباً مماثلة تشنها قوى الهيمنة في العالم.
من جانبه، أكد سوسان في تصريح للصحفيين، عمق علاقات الصداقة بين فنزويلا وسورية وتشارك شعبي البلدين المعاناة ذاتها وتعرضهما للمؤامرات الأميركية والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تمس الإنسان العادي في حياته اليومية وترمي للتأثير على خياراته الوطنية، معرباً عن ثقته بأن فنزويلا بالإرث الثوري للقائد الراحل أوغو تشافيز ستنتصر ضد المؤامرة كما انتصرت سورية.
حضر الحفل عدد من السفراء المعتمدين في دمشق ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين.
يذكر أن فنزويلا من الدول الصديقة والمناصرة لقضايا سورية المصيرية، كما أنها تتعرض مثلها لإجراءات أميركية قسرية أحادية الجانب بسبب تمسكها بسيادة أراضيها ورفضها الخضوع لسياسات واشنطن وهيمنتها وإملاءاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن