الأولى

تقليد السفير الفنزويلي وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة

| وكالات

أقامت وزارة الخارجية والمغتربين أمس، حفل وداع لسفير جمهورية فنزويلا البوليفارية في سورية خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس، بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية.
وخلال الحفل قام معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، بتقليد السفير بيومورجي وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عرفاناً لبلاده الصديقة وتقديراً لشخصه الكريم وجهوده الطيبة لتعزيز العلاقات بين البلدين.
وعقب تقلده الوسام أعرب السفير بيومورجي عن جزيل شكره وامتنانه للرئيس بشار الأسد على منحه هذا الوسام، معتبراً إياه حافزاً للاستمرار بالعمل على تعزيز العلاقات الثنائية ونقل حقيقة الحرب على سورية إلى العالم، معبراً عن شكره للحكومة والشعب السوريين ولطاقم وزارة الخارجية على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده.
وفي تصريح للصحفيين أكد سوسان، عمق علاقات الصداقة بين فنزويلا وسورية وتشارك شعبي البلدين المعاناة ذاتها وتعرضهما للمؤامرات الأميركية والإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تمس الإنسان العادي في حياته اليومية، وترمي للتأثير على خياراته الوطنية، معرباً عن ثقته بأن فنزويلا بالإرث الثوري للقائد الراحل أوغو تشافيز ستنتصر ضد المؤامرة كما انتصرت سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن