الصفحة الأخيرة

هذا ما يسبّبه الامتناع عن تناول الخبز

| وكالات

ركز تقرير على أهمية تناول الخبز بالنسبة للجسم، مشدد على أن من يرفض إضافة الخبز إلى الوجبات يمكنه العثور على خيارات بديلة من الخبز الصحي، وذلك كي يحصل على كمية كافية من الخبز غنية بالعناصر الغذائية الكافية من الحبوب والضرورية للجسم.

ولخص التقرير أضرار الامتناع عن تناول الخبز بانخفاض مستوى الطاقة، فرغم أن الخبز والحبوب والكربوهيدرات بشكل عام لها سمعة سيئة، ولكنها أفضل مصدر للطاقة في الجسم والدماغ. وكذلك يسبب نقص الألياف الغذائية ونقص بعض العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد والمغنيسيوم.

وذكر التقرير أن بعض البالغين يتعرضون لانخفاض بنسبة 10 بالمئة في مستويات الطاقة لأنهم لا يتناولون الحبوب المكررة، ما أدى إلى نقص نظامهم الغذائي من العناصر الغذائية الضرورية مثل الألياف الغذائية والمغنيسيوم والحديد.

ولفت إلى أنه في نظام غذائي صحي ومتوازن في أي مكان، فإن 40 بالمئة إلى 60 بالمئة من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من الكربوهيدرات، وهذا يمكن أن يشمل الخبز والحبوب.

وأكد أن تناول الكربوهيدرات باعتدال أمر جيد، فهي تساعد على إعطاء الطاقة للجسم، خاصة أثناء أي نشاط بدني. وبالتالي من يرغب بتقليل السعرات الحرارية الناتجة عن تناول الخبز يتحتم عليه أن يستبدلها بخيارات أخرى صحية تؤمن حصوله على الفوائد نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن