رياضة

المدرب الصربي ديان لـ«الوطن»: ما حققناه يعد جيداً ولدى فريقي الكثير

| مهند الحسني

حققت سلة رجال نادي الاتحاد لقب النسخة الأولى من كأس السوبر عن جدارة واستحقاق، وقدم الفريق مستويات جيدة، وكان نداً قوياً رغم أنه مني بخسارتين أمام الجيش والوحدة في الدور الأول، لكنه نجح في التأهل للنهائي ولعب أمام الوحدة بقوة وخرج بنقاط الفوز والكأس، ولمس الجميع المستوى المتصاعد للفريق من مباراة لأخرى وبدت لمسات مدربه الصربي ديان موتيش واضحة على أدائه فردياً وجماعياً، وهذا ما يعزز من حظوظ الفريق بالظفر بلقب بطولتي الدوري والكأس معاً هذا الموسم.

«الوطن» وعلى ضوء الإنجاز الأول للمدرب ديان التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف تحقق هذا الإنجاز لسلة الاتحاد؟

عندما يعمل الجميع بشكل جيد لابد أن تثمر جهودهم عن نتائج جيدة، ونحن في الفريق نعمل بشكل صحيح، ومازال أمامنا الكثير لنقدمه في البطولات القادمة، لأن فريقي يضم لاعبين متميزين ولديهم إمكانات كبيرة.

• ما رأيك بمستوى السلة السورية وكيف وجدت فريق الاتحاد؟

بناءً على ما رأيته في كأس السوبر، فإن جودة كرة السلة في مستوى ثابت، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الفترة بالنسبة لمعظم الفرق هي بداية الاستعدادات للموسم القادم.

فيما يتعلق بالاتحاد، أنا شخصياً راضٍ للغاية عن أداء فريقي، نحن نتحسن مباراة تلو الأخرى وأنا واثق من أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا لهذا الموسم.

• ما سبب التفاوت في مستوى الفريق في كأس السوبر؟

أعتقد أننا شهدنا فترات من الصعود والهبوط خلال المباراة ضد الجيش، المباراة ضد الوحدة لعبنا بشكل أكثر ثباتاً وخسرنا في الوقت الإضافي الرابع بفارق نقطة واحدة، في المباراة الأخيرة التي لعبناها ضد الكرامة، لعبنا المباراة بأكملها وفزنا بتسع نقاط، ونحن نحتاج إلى فترة تحضير أطول حتى نتمكن من خلق حالة مثالية من التناغم والانسجام بين جميع اللاعبين.

• أي فريق أعجبك مستواه في كأس السوبر؟

بصراحة بدا لي أن جميع الفرق المشاركة لم تأخذ حقها بالتحضير الجيد لذلك شهدنا بعض التفاوت بالمستوى لدى الجميع، أنا أحترم جميع الفرق الأخرى ولا يمكنني اختيار فريق معين أحبه أكثر.

• أنتم مقبلون على دوري قوي فماذا تتوقع من نتائج هذا الموسم؟

نحن نعمل بشكل صحيح والفريق يتصاعد مستواه من يوم لآخر، ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب والخبرة، وأملنا كبير في تسجيل حضور طيب ونتائج جيدة توازي الطموح في الدوري المقبل.

• أنت ذكرت سابقاً أنك تتابع المنتخب الوطني فما رأيك بمستوى المنتخب وما هي حظوظه؟

لقد ذكرت سابقاً أنني كنت أتابع نتائج المنتخب السوري، وبهذه المناسبة أود أن أهنئ القائمين على اللعبة للتأهل لبطولة آسيا، وأتمنى كل التوفيق في التأهل القادم لكأس العالم.

فيما يتعلق بالجزء الثاني من السؤال، أود أن أقول إنه سؤال معقد للغاية يتطلب قبل كل شيء تحليلاً مفصلاً للوضع الحالي وإعداد مقترحات لتحسين كرة السلة في البلاد، في أي حال من الضروري تعزيز الدوري المحلي وتحسين العمل بشكل ملحوظ مع جميع فئات الشباب.

• ما الحلول لتطوير مستوى السلة السورية في المرحلة الحالية؟

من خلال متابعتي لفرق الدوري في كأس السوبر تبين لي أن لديكم خامات ومواهب كثيرة لكنها بحاجة لفترة تحضير جيدة، وأهم شيء هو رفع مستوى دوري الفئات العمرية والبحث عن مدربين متخصصين لها وزيادة عدد المباريات لهذه الفئات، ولابد لهذا العمل أن يثمر عن نتائج جيدة في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن