شؤون محلية

خلل تقني يؤخر إصدار بطاقات إلكترونية للدراجات النارية بمصياف والغاب … مدير الخدمات بالمحافظة: الخلل يعالج خلال أيام و90 ألف دراجة تستفيد من البنزين النظامي

| حماة- محمد أحمد خبازي

تلقت «الوطن» شكاوى عديدة من مالكي الدراجات النارية غير النظامية بمنطقتي مصياف والغاب، حول التأخر بمنحهم البطاقة الإلكترونية الخاصة بدراجاتهم، عملاً بقرار رئاسة مجلس الوزراء، الذي نظم آلية تسجيل ومنح البطاقات لهذه الدراجات بكل المحافظات، ومنها حماة.
وبيَّن الشاكون أن الجهات المعنية بالمحافظة، تأخرت لعدة أشهر بمنح هذه البطاقات. وأوضحوا أنه بعد أن تم جمع وإحصاء البيانات لهذه الدراجات وفحصها من قبل لجان مشكلة بقرار من المحافظة، وبعد تأخر لعدة شهور أيضاً، صدر قرار المنح منذ تاريخ 5/9/2021، وبدأت مراكز البطاقة الإلكترونية بمنح البطاقات لمالكي هذه الدراجات بكل مدن المحافظة ومناطقها، باستثناء منطقتي الغاب ومصياف!.
ولفت الشاكون إلى أنهم راجعوا مركزي إصدار البطاقات في مصياف والسقيلبية، فأعلمهم المسؤولون عنها أنهم لم يتلقوا أوامر وتوجيهات من المحافظة للبدء بإصدار البطاقات لهم.
وذكر الشاكون أنهم راجعوا الجهات المسؤولة بالمحافظة، التي أفادت بأن القرار الصادر عن المحافظة بخصوص منح البطاقات الإلكترونية لذوي الدراجات النارية غير النظامية، والتي سجلها مالكوها بالوحدات الإدارية، هو قرار لجميع المراكز العاملة بالمحافظة، ولكل مناطق المحافظة ولم يستثن منطقة من دون أخرى.
ومتابعة لهذه الشكوى، بيَّن عدد من رؤساء الوحدات الإدارية لـ«الوطن» أنهم رفعوا قوائم اسمية للمحافظة بمالكي الدراجات النارية غير النظامية، بناء على توجيهاتها، ليصار إلى منح أصحابها بطاقات إلكترونية وتخصيصهم بكمية من البنزين لها وبالسعر النظامي.
وبيَّن رؤساء مراكز إصدار البطاقات الإلكترونية بحماة ومحردة وسلمية، أنه تم إصدار المئات من البطاقات للمواطنين، الذين راجعوا المراكز، مزودين بإشعارات من رؤساء اللجان المشكلة لهذا الشأن تثبت ملكيتهم لدراجات نارية وحصولهم على «بلاكات» لها، لاستلام بطاقاتهم.
ومن جانبه، ورداً على أسئلة «الوطن» حول أسباب تأخر مركزي مصياف والسقيلبية تحديداً، بإصدار تلك البطاقات لأصحاب الدراجات النارية، بيَّنَ رئيس دائرة الخدمات العامة بالأمانة العامة لمحافظة حماة رامي مرعي، أن التأخر نتيجة خلل بالجداول الاسمية التي وردت من بعض الوحدات الإدارية في منطقتي مصياف والغاب، موضحاً أن النموذج المرسل للمحافظة من السقيلبية كان ناقصاً جدولاً يتضمن بيانات، فأعيد للتصحيح. وأما في مصياف فالمشكلة تقنية بالملف الإلكتروني، وهي قيد المعالجة.
ولفت مرعي إلى أن النقص في بيانات مواطني الغاب يستدرك، وكذلك ملف مصياف الإلكتروني يعالج، وخلال أيام سيتم إصدار البطاقات في المركزين.
وأشار إلى أن عدد الدراجات النارية التي سجلت بالوحدات الإدارية، نحو 90 ألف دراجة تقريباً، وسيستفيد أصحابها من البنزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن