الأولى

منها 1203 من المدرسين جميعهم لم يتلقوا اللقاح … مديرة الصحة المدرسية: 1418 إصابة كورونا في مدارسنا

| محمود الصالح

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية هتون الطواشي عن وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا في القطاع التربوي إلى 1418 إصابة إيجابية منها 1203 إصابات بين المدرسين والمعلمين والكوادر التربوية و215 إصابة بين الطلاب في جميع المحافظات.
وأوضحت الطواشي أن عدد الوفيات 7 بين الكوادر التربوية التي يصل عددها إلى ما يقرب من 450 ألف مدرس ومعلم، مشيرة إلى أن جميع المصابين لم يتلقوا اللقاح. وعن الإقبال على تلقي اللقاح أشارت الطواشي إلى أنه لا يزال ضعيفاً، حيث مازال العدد لا يتجاوز 12 ألف مدرس ومعلم وإداري من بين عدد الكوادر التربوية في البلاد.
وعن بدء العمل في برنامج للتوعية الصحية أكدت الطوشي أن التربية بدأت في جميع المحافظات بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي العمل على نشر التوعية الصحية، لافتة إلى أن الوزارة وضعت خطة لتأهيل مجموعة من الفرق التربوية الصحية للقيام بدور توعوي لمواجهة عدد من الأمراض التي يمكن أن تختلط بين الطلاب ومن خلالهم إلى المجتمع الأهلي أو بالعكس.
وأشارت الطواشي إلى أن الوزارة تستهدف من خلال هذا المشروع نشر وتعميق التوعية الصحية من جانب، وترصد بعض الأمراض المعدية ومعالجتها قبل تفشيها بشكل كبير من جانب آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن