عربي ودولي

قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تسيطر على مركز مديرية الجُوبة

| وكالات

سيطرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية على منطقة الجديد مركز مديرية الجوبة جنوب مأرب شمال شرق اليمن بعد احتدام المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات هادي والتحالف وحزب الإصلاح من جهة أخرى.
وأكدت «الميادين» أن هذه السيطرة أتت بعد معارك عنيفة مع قوات هادي والتحالف ورغم الإسناد الجوي المكثّف، مشيرة إلى أن المعارك باتجاه منطقة الجديد مركز مديرية الجوبة احتدمت صباح أمس الثلاثاء، إضافة إلى تبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين في ظل إسناد متواصل للتحالف لقواته على الأرض.
وشنت طائرات التحالف السعودي أمس 14 غارة جوية على مديرية الجوبة، وغارتين على مديرية صرواح في مأرب.
في المقابل، قال التحالف السعودي إنه نفذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر الجيش واللجان في جبهتي الجوبة والكسّارة جنوب وغرب مأرب خلال ساعات يوم أول من أمس، زاعماً بأن العملية شملت تدمير 13 آلة عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر من الجيش واللجان الشعبية.
هذا واستهدفت مقاتلات التحالف مديرية خب والشعف في الجوف المجاورة شمال شرق اليمن بـ5 غارات، وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف بصعدة شمال اليمن، بينما أصيب مواطن ومهاجر إفريقي بنيران الجيش السعودي في منطقة المفتح بمديرية منبه الحدودية بصعدة شمال اليمن.
أما في الساحل الغربي، فقد أفاد مصدر عسكري يمني، برصد 178 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُديدة خلال ساعات يوم أول من أمس، بعدما كان قد نفذ سابقاً 297 خرقاً في جبهات الحديدة.
إلى ذلك، شنّت طائرات التحالف السعودي التجسّسية 5 غارات على جزيرة كمران ومديرية الصَّليف شمال غرب الحُديدة ومنطقة التُّحيتا جنوباً، وقصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُديدة ب226 قذيفة مدفعية.
وفي حضرموت جنوب شرق اليمن، شهدت مدينة المكلا احتجاجات واسعة أول من أمس الإثنين، على تردّي الأوضاع المعيشية والخدمية.
وقالت مصادر محلية يمنية: إن المحتجين أغلقوا عدداً من الشوارع الرئيسة بالحجارة ومنعوا مرور السيارات وطالب المحتجون بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية ورحيل قوات هادي والتحالف.
وفي شبوة جنوب شرق اليمن قالت مصادر إعلامية يمنية: إن القوات الإماراتية انسحبت، فجر أمس الثلاثاء، من أحد المعسكرات في عتق باتجاه حضرموت جنوب شرق اليمن، وأضافت المصادر إن القوات الإماراتية انسحبت من معسكر العلم بعد المطالبات الشعبية المستمرة بانسحاب القوات الإماراتية التي وصفتها بالغازية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن