رياضة

في رابع دوري الدرجة الأولى.. المحافظة يحقق فوزه الأول … تعادل العربي مع الكسوة فنال اليقظة الصدارة بجدارة

| الوطن

كانت ضحكة اليقظة عريضة في مباريات الأسبوع الرابع من ذهاب دوري الدرجة الأولى لحساب المجموعة الأولى، ففاز على النبك بهدف وحيد وتعادل شريكه بالصدارة العربي مع الكسوة بهدف لهدف، وحقق المحافظة أول فوز له بتجاوزه الضمير بهدفين لهدف.

في الترتيب اليقظة أولاً وله عشر نقاط، يليه العربي والكسوة ولكل منهما ثماني نقاط ثم المحافظة والنبك بثلاث نقاط وأخيراً الضمير بنقطة.

اليوم يلعب في المجموعة الثانية الميادين وجرمانا على ملعب الفيحاء الصناعي ويستقبل عرطوز على ملعبه فريق الشعلة ويلعب في الجلاء المجد مع معضمية الشام.

وفي المجموعة الثالثة يستقبل المخرم على ملعب حمص الصناعي ضيفه الساحل، ويحل مورك ضيفاً على مصفاة بانياس في ملعبه وفي ملعب حماة الصناعي يلتقي شرطة حماة مع التضامن.

تعادل ايجابي
| السويداء – عبد السلام جباعي

من دون جس نبض بدأ اللقاء وضغط الكسوة أكثر من 5 دقائق وسط استبسال دفاع العربي بعد ذلك استحوذ العربي على الكرة وهدد مرمى الكسوة بكرتين خجولتين أخطر فرص المباراة د 13 ومن هجمة عكسية انفرد دالي الكسوة وسدد فوق المرمى.

وعاد العربي للسيطرة وهدد مرمى الضيوف بأكثر من كرة أخطرها كرة رواد مكان وقوف الحارس، د23 وعلى ثلاث دفعات دفاع وحارس الكسوة يحبط محاولة العربي من ثلاث تسديدات عبر رجب وفرزان ومرشد وفي د 37 انفرد رجب العربي بالحارس ووضع الكرة خارج المرمى وسط ذهول الجميع وارتد الكسوة بهجمة أضاعها الهنداوي وفي د 40 من هجمة مرتدة انفرد هنداوي الكسوة بحارس العربي وتحصل على جزاء سجلها الدالي بنجاح د 40، د 45 سدد قصي العربي كرة باحضان الحارس لينتهي الشوط بتقدم الضيوف.

في الشوط الثاني مع التبديلات التي أجراها المدرب ضغط العربي دون فاعلية لعدة دقائق ليرد هنداوي الكسوة بهجمة تصدى لها حارس العربي واستمر السجال بين الفريقين مع بعض الخشونة

وضغط العربي وتحصل على جزاء إثر عرقلة يزن رجب ليسجل مجدي مرشد هدف التعادل د 65 وبعدها هجمة منظمة أكملها الأعسر بين يدي حارس الكسوة.

وتابع العربي انتفاضته وهدد مرمى الكسوة بعدة كرات لم يكتب لها النجاح وهدد البديل ياسين حمادة مرمى العربي فوز نزوله، وبعد ذلك سدد كل من حاطوم وفرزان كرتين تكفل حارس الكسوة بإبطالهما.

وعند د 79 تحصل الكسوة على خطأ كاد يثمر عن هدف وسط ضياع من حارس العربي لترتد كرة مثالية للعربي تفادى بها لاعب العربي يزن رجب إصابة الحارس الكسواني ليضيع هدف على العربي وسط تصفيق الجمهور للروح الرياضية واستمر الضغط دون فاعلية رغم الفرص الخطرة لتسرع المهاجمين وأضاف الحكم 4 دقائق لم تأت بجديد، ليقتنص الكسوة تعادلاً.

هدف يتيم
| دمشق- شادي علوش

نجح رجال اليقظة بترجمة أفضليتهم على ضيفهم النبك وأنهوا المباراة بالفوز بهدف وحيد ليبقى اخضر الدير في مواقع الصدارة بوصوله للنقطة العاشرة.

الشوط الأول جاء متكافئاً مع سرعة الوصول للمرمى من ناحية النبك الذي هدد مرمى ابطح اليقظة بتسديدتين للأبرص وشيزر.

بعدها تحسن أداء اليقظة وسيطر على مجريات الشوط الأول وتعددت محاولات الكنيص ونورس وسليمان من دون نتيجة.

في الشوط الثاني أطبق اليقظة على ضيفه فضاعت رأسية سليمان وتسديدتي الكنيص والقاسم قبل أن ينجح سليمان السليمان بتسجيل الهدف الوحيد من تسديدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ٦٨.

اليقظة تابع ضغطه وحاول الكنيص بكرة ماكرة أبعدها الحارس ورأسية لدليل وتسديدة للقاسم بينما سدد الأبرص بأحضان الأبطح ليعلن الحكم مروان عواد للنهاية السعيدة لليقظة.

الفوز الأول

حقق فريق المحافظة فوزه الأول هذا الموسم بعد ثلاث انتكاسات وضعته أسفل القائمة دون أن يسجل أي هدف فيها.

اللقاء مع الضمير كان لحفظ ماء الوجه ولإعادة الاعتبار ونسيان زمن الهزائم، فقدم الفريق في الشوط الأول أجمل ما يكون من اللعب المتناغم بين خطوط الفريق وصنع اللاعبون أكثر من فرصة تألق فيها حارس مرمى المحافظة، وذهبت أكثر من كرة خارج القوائم، السيطرة الميدانية للمحافظة أثمرت عن هدفين سجلهما لؤي خليفة ومهند خراط وبه انتهى الشوط الأول.

في الشوط الثاني نشط الضمير بعض الشيء رغم استمرار سيطرة المحافظة إلا أن لاعبيه أخفقوا بإضافة المزيد مع سيطرة دفاع الضمير وحارسه على المنطقة الخلفية، وتنشط الضمير في الثلث الأخير من المباراة وحاول التسجيل من هجمات شتى حتى تمكن من تقليص الفرق من كرة أخطأ حارس المحافظة في تقديرها، ارتفعت وتيرة المباراة في دقائقها الأخيرة دون أي إضافة ليحقق المحافظة فوزاً مستحقاً بهدفين لهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن