الأولى

مدير مشفى ابن النفيس: نحن في مرحلة الذروة المسطحة ومستعدين للانتقال للخطة «c» … وزير التعليم العالي: الالتزام بقرارات الفريق الحكومي للحد من كورونا

| الوطن

طلب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم من المعنيين في المشافي الالتزام بالقرارات والإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار الفيروس الصادرة عن الفريق الحكومي ولاسيما في هذه المرحلة، موجهاً بتوفير كل المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بمرض «كوفيد 19»، وإجراء جميع التحاليل المخبرية، وتوفير الأوكسجين بكمية كافية وعلى مدار الساعة.
ونظراً لازدياد عدد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، عقد إبراهيم اجتماعاً استثنائياً مع مديري المشافي الجامعية، كان الهدف منه بحث واقع المنظومة الصحية فيها والتطورات المتعلقة بجهود الوقاية من فيروس كورونا ومدى قدرة المشافي لاستيعاب الحالات وتوفير العناية والرعاية الصحية لجميع المصابين بالجائحة.
وشدد إبراهيم على ضرورة عقد ندوات توعوية حول خطورة الوباء وضرورة تشجيع تلقي اللقاح ورفع درجة الوعي بين المواطنين للتقيد بالإجراءات الاحترازية.
من جهته أكد مدير مشفى ابن النفيس نزار إبراهيم استعداد المشفى للانتقال إلى خطة الطوارئ C في أي ساعة تطلب منه غرفة الطوارئ المركزية ذلك، مشيراً إلى أنه لا يرى في الوقت الحالي وحسب المؤشرات الموجودة أننا ذاهبون إلى خطة الطوارئ C لأن هذه الموجة أصبحت الآن في حالة تسطح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن