ثقافة وفن

والدة ورد الخال «ملكة جمال دمشق» … إيميه لمنى واصف: ست الكل وحبيبة قلب الكل … يامن الحجلي: لم نأتِ من أروقة المقاهي ودخان الأراكيل

| وائل العدس

شهد الأسبوع الحالي نشاطاً كبيراً من الفنانين السوريين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، وإليكم أبرز ما نشر:

ست الكل

نشرت الإعلامية والممثلة اللبنانية إيميه صياح للجمهور صورة مميزة تجمعها مع النجمة السورية الكبيرة منى واصف.

وعلقت: «والتقت سارة بأم جبل»، في إشارة لشخصيتيهما في مسلسل «الهيبة»، وأضافت: «ست الكل وحبيبة قلب الكل.. الكبيرة منى واصف بحبك كتير، اللـه يطول بعمرك».

دروع حصينة

كتب الممثل السوري يامن الحجلي منشوراً أبدى فيه استياءه من الواقع الحالي لمهنة التمثيل قائلاً: «عندما اخترنا الفن مهنة، دخلنا من بوابة عالية لمكان اسمه المعهد العالي للفنون المسرحية الكائن في دمشق، نحن لم نأتِ من أروقة المقاهي ودخان الأراكيل للعلم فقط».

وأرفق منشوره بصورة له عندما كان في السنة الدراسية الثالثة وعلق: «كل الشكر والامتنان لتلك الأيام ولذاك المكان الذي ألبسنا دروعاً حصينة في وجوه موجة السفه والصّغر السائد اليوم».

واعتبر المدّعين من أسوأ أنواع البشر، إذ اختتم منشوره بالقول: «أخطر أنواع البشر، رجل يعرف ويدّعي أنه لا يعرف، ورجل لا يعرف ويدّعي أنه يعرف».

حياة كاملة

نشرت الممثلة اللبنانية ورد الخال عدة صور لوالدتها مها بيرقدار تعود لعام 1967 عندما توجت بلقب ملكة جمال دمشق، وأرفقتها بالقول: «بعيداً عن كل شيء.. عودة إلى كل شيء.. إلى أمي.. التي رمت تيجان الدنيا، لتحملني.. مش بس بعيد الأم لازم نحط صورتها، اليوم بس زرتها وكل ما شوفها هو عيد لي، لأنو كل لحظة معها، حياة كاملة».

علماً أن مها بيرقدار هي شاعرة ورسامة سوريّة، تزوجت من الشاعر اللبناني يوسف الخال وأنجبت منه الفنانين ورد ويوسف الخال.

عيد سعيد

وجهت الممثلة المصرية إلهام شاهين التهنئة لمواطنها هاني رمزي، بمناسبة عيد ميلاده السابع والخمسين إذ نشرت صورة له وعلقت عليها: «كل سنة وأنت طيب يا هاني يا فنان يا جميل يا منبع البهجة والسعادة، ربنا يسعد قلبك ويزيدك نجاح».

حفل أسطوري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر زواج الممثلة اللبنانية جيسي عبدو، وإقامتها حفل زفاف أسطورياً، ما أثار رغبتها في الخروج عن الصمت والرد.

ونشرت مقطع فيديو ساخراً نفت فيه كل الأخبار المتعلقة بزواجها وقالت: «حفل زفاف؟ وأسطوري كمان!! ياختي ربنا يسمع منك».

فيديو طريف

نشرت الممثلة اللبنانية كارمن لبس مقطع فيديو طريفاً خلال تصوير مشهد من مسلسل «عالحلوة والمرة»، وعندما كان عليها القيام بحلب البقرة، جاء الحليب في عينها، ما جعلها تشعر بالألم، لكنها غرقت بموجة من الضحك، وظل تأثير الإصابة عليها نحو نصف ساعة.

وعلقت: «بهيدا المشهد كنت عنجد عم جرب احلب البقرة، والنتيجة إنو بدل ما ينزلوا بالسطل طلعوا بنص عيني ضلت تحرقني نص ساعة، بس أنا مع هيك غشيانة ضحك».

فخر بلدي

عبّرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن فخرها بمواطنها محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنكليزي، بعد فوزه الكاسح على مانشستر يونايتد.

وكتبت: «فخر بلدي، وفخر ليا يا بن بلدي، أنت كبير بتعبك، بمجهودك، وبأخلاقك، أنت قدوة لأجيال ودي مسؤولية كبيرة أنت أكيد قدها».

14 مليوناً

نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم صورة لها بالأبيض والأسود بمناسبة وصول عدد المتابعين على حسابها على «إنستغرام» إلى 14 مليوناً.

وعلقت: «ما بعرف إذا الكل من المحبين بس بعرف إنو الأكثرية هيك، وطالما إنكم متابعين معناتها مهتمين، وأهلاً وسهلاً فيكم وتأكدوا أني أبادلكم نفس شعور المحبة والاهتمام والاحترام، وعقبال الـ 100 مليون، والله يزيد المحبين دائماً، ومني لكم القلب الكبير، القلب الوسط، والقلب الصغير».

لقاح كورونا

كشفت الممثلة منة فضالي عن معاناتها من أعراض صعبة بعد تلقيها لقاح كورونا.

وكتبت: «يا جماعة أنا تعبانة جداً.. أخذت التطعيم إسترازينكا.. ومش قادرة أتحرك وسخنة وجسمي كله مهمد وذراعي مش قادرة أحركه.. وأخذت بانادول. »

وأكملت متسائلة: «حد عنده فكرة أعمل إيه من فضلكم»؟

ضحك هستيري

مازحت الممثلة المصرية هالة صدقي جمهورها بمقطع فيديو من لقاء جمعها مع مواطنتيها إلهام شاهين ويسرا، في ندوة عقدت على هامش «مهرجان الجونة السينمائي» في دورته الخامسة، ظهرن فيه وهن يُمسكن ببعض الأوراق ثم تنتابهن نوبة ضحك هستيري.. وعلقت: «صباحكم جميل، حاولنا طبعاً نكمّل اللقاء بس كالعادة بوظته وهجمت علينا كريزة الضحك، صباحكم كله سعادة، وطبعاً إلهام ويسرا عايزين يخنقوني».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن