رياضة

أربعة أندية لم تهزم في الدوريات الأوروبية هذا الموسم

| الوطن

مع اقتراب التوقف الثالث من الدوريات الأوروبية الكبرى هناك أربعة أندية لم تخسر هذا الموسم واللافت أن واحداً منها في الصدارة وهو ميلان متصدر الدوري في إيطاليا بعد فوزه أول من أمس على تورينو.

ميلان يلبس ثوبين هذا الموسم، أحدهما قاتم في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما خسر المباريات الثلاث أمام ليفربول وأتلتيكو مدريد وبورتو في المجموعة الحديدية، والثاني زاهٍ في الدوري المحلي إذ خاض عشر مباريات هذا الموسم لم يخسر في أي منها واصلاً للنقطة 28 كأفضل بداية في تاريخه، وكأننا نشم رائحة عودته لمنصات التتويج.

ولكن هذه البداية تقابل ببداية مشابهة من نابولي الحالم باستعادة اللقب ليكون خير هدية لروح أيقونته دييغو مارادونا، إذ حقق نابولي ثمانية انتصارات مقابل تعادل وهو مدعو اليوم لمواجهة بولونيا على أمل مشاركة ميلان الصدارة.

وبالعودة إلى مسيرة الفريقين في السكوديتو نجد أن الروزينيري لم يخسر في آخر 15 مباراة محققاً الفوز في 13 منها بعدما أنهى الموسم المنصرم غير مهزوم في آخر خمس مباريات حقق الفوز في أربع منها.

وعلى الضفة المقابلة فإن سماوي الجنوب لم يهزم في المباريات التسع الأخيرة في الموسم الماضي ليرفع عدد مبارياته من دون خسارة إلى 18 مباراة.

وبدوره الإنتر حامل اللقب تعرض لخسارة يتيمة كانت أمام لازيو في المرحلة الثامنة، بينما اليوفي بدأ الدوري بتعادل مع أودينيزي ثم مُني بهزيمتين أمام إمبولي ونابولي وهو الذي واجه ساسولو أمس.

ليفربول رصيده أعلى

النادي الثالث الذي لم يهزم في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم هو ليفربول الذي تعادل في ثلاث مباريات مقابل ستة انتصارات آخرها على مان يونايتد يوم الأحد الفائت بخمسة أهداف من دون مقابل.

وكان الريدز أنهى الموسم الماضي غير خاسر في عشر مباريات حقق الفوز في ثمانٍ منها، ليحقق المراد بالتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم شبه الكارثي إثر إصابة مدافعه الهولندي فان دايك، ويبدو أن منافسته على اللقب كبيرة هذا الموسم، ورغم عدم خسارته فإن ليفربول هو ثاني ترتيب الدوري الإنكليزي بإحدى وعشرين نقطة خلف البلوز تشيلسي الذي خسر مباراة واحدة كانت أمام حامل لقب البريميرليغ مانشستر سيتي الذي خسر بدوره في مباراة واحدة وكانت في افتتاح الدوري أمام توتنهام في لندن.

مفاجأة

النادي الرابع الذي لم يخسر هو فرايبورغ في واحدة من المفاجآت غير المتوقعة، فبعد تسع جولات حقق الفوز في خمس مباريات مقابل أربعة تعادلات وهو الذي أنهى الموسم المنصرم بالخسارة أمام فرانكفورت.

وكان البايرن قد تعرض للخسارة أمام فرانكفورت في الجولة السابعة بهدف لاثنين لحساب المرحلة السابعة، والغريب أن الخسارة جاءت بأرضه وأمام جماهيره.

ورغم أن دورتموند يتأخر بنقطة واحدة عن البايرن بـ21 نقطة إلا أنه خسر مرتين أمام كل من فرايبورغ وغلادباخ خارج أرضه.

لم يفوزوا

إذا نظرنا إلى الموضوع من زاوية أخرى نجد أن أندية نوريتش ونيوكاسل وبيرنلي لم تحقق الفوز في الدوري الإنكليزي، وليفانتي وخيتافي لم يبلغا ذلك في الدوري الإسباني، وهما يلعبان اليوم الأول مع أتلتيكو مدريد والثاني مع غرناطة.

وفي الدوري الألماني ما زال بيلفيلد وغرويتر فورت يبحثان عن الفوز الأول الذي غاب في أول تسع مراحل، وفي الدوري الفرنسي فإن بريست وسانت إيتيان ينشدان الفوز الذي لم يتحقق بعد 11 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن