رياضة

طروحات جادة ومحقة في مؤتمر فنية الكرة بالحسكة

| الحسكة- دحام السلطان

تميّزت الطروحات والنقاشات والمداخلات التي قدمها مؤتمرو اللجنة الفنية لكرة القدم بالحسكة بالطروحات الجادة والمحقة والمثمرة، التي لامست هموم اللعبة وكوادرها بشكل شفاف ومباشر، حيث تناولت المعوقات التي ارتبطت باللعبة وعلى رأسها نفقات الصرف على النشاط نظراً لظروف المحافظة وأنديتها وواقعها الراهن وموقعها الجغرافي وبعده عن المركز.
وكشف المؤتمرون عن عجزهم تجاه اللاعب في عملية استقطابه في ظل ظروف المال اليوم وصعوبة تأمينه، وارتباطه بناديه، الذي بات في موقع خسارة ناديه له وذهابه إلى أندية الشهرة والمال خارج أسوار المحافظة، مطالبين القيادة الرياضية المركزية بسد هذا الشاغر، أو العمل على ربط الأندية بمؤسسات الدولة أو بتأمين الرعاية لها من القطاع الخاص من خلال المؤسسات فيه أو رجال الأعمال المرتبطين به.
وأكد المؤتمرون على تفعيل دوري الفئات العمرية وإلزام الأندية بالمشاركة به وفق روزنامة محددة وغير مضغوطة، والمطالبة بتأمين ملعب لنادي عمال الجبسة الذي يمتلك كل الفئات العمرية الكروية، وكذلك المطالبة بمعايير تنظيمية خاصة لأندية الحسكة فيما يخص اللوائح بالتنسيق بين اللجنة الفنية والتنفيذية واتحاد اللعبة قياساً إلى وضع الحسكة الاستثنائي اليوم.
حضر المؤتمر رئيس مكتب الشباب بفرع الحزب عبد الله الخليل ورئيس لجنة الشباب في شعبة المدينة للحزب، البتول عليوي، ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن