رياضة

في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.. نتائج كبيرة وأهداف وفيرة … الساحل ينفرد بصدارة الثالثة وزحمة على قمة المجموعة الثانية

| الوطن

استمر جرمانا بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على الميادين بخمسة أهداف من دون مقابل يلاحقه عرطوز الذي فاز على الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين يطاردهما المجد بفوزه الكبير على معضمية الشام 4/1 مع العلم أن المجد لعب مباراة أقل.

وفي المجموعة الثالثة استمر الساحل بالصدارة وحيداً بعد فوزه على مستضيفه المخرم في حمص 4/1 وارتقى فريق مصفاة بانياس إلى مركز الوصافة بفوزه المتأخر على مورك بهدف نظيف، وحقق التضامن فوزاً مهماً على مستضيفه شرطة حماة بهدف وحيد.

جرمانا وعرطوز بصدارة المجموعة الثانية يليه المجد بسبع نقاط ثم معضمية الشام بأربع نقاط والشعلة بثلاث نقاط والميادين بلا نقاط.

وينفرد الساحل بصدارة المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط يليه مصفاة بانياس بست نقاط ثم مورك والتضامن بخمس نقاط وشرطة حماة بأربع نقاط وأخيراً المخرم بنقطة واحدة.

يوم الجمعة تختتم مباريات ذهاب المجموعة الرابعة باللقاء الذي يجمع الجهاد مع الجزيرة على ملعب الحسكة.

جرمانا يقسو على الميادين
| دمشق – شادي علوش

ألحق جرمانا هزيمة ثقيلة بمستضيفه الميادين بلغت خمسة أهداف نظيفة، ليحقق جرمانا فوزه الثاني مقابل الهزيمة الرابعة للميادين في دوري الدرجة الأولى.

نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب البوتشي الصناعي بدمشق تتكلم عن نفسها رغم مقاومة الميادين في النصف ساعة الأولى التي تلقت شباكه فيها هدفاً وحيداً عن طريق محمد مرعندي وبه انتهى الشوط الأول الذي سيطر فيه جرمانا على المجريات فضاعت محاولات المرعندي والمرعي وأبو حمرة بينما حاول الميادين عن طريق الصالح الذي سدد كرة خطرة جاورت القوائم.

في الشوط الثاني بكر جرمانا بتعزيز تقدمه بهدف ثان عن طريق أحمد الشنتاف لتنهار بعدها دفاعات الميادين الذي استقبل هدفين متتاليين عن طريق غازي أبو حمرة.

بعدها هدأ اللعب من الطرفين مع بعض المحاولات الهجومية للعزام والشنتاف لم تفلح بزيادة الغلة حتى الدقائق الأخيرة التي منح فيها الحكم ركلة جزاء لجرمانا نجح شادي عزام بترجمتها هدفاً خامسا لتنتهي المباراة بفوز جرمانا ووصوله للنقطة الثامنة من فوزين وتعادلين مقابل بقاء الميادين من دون نقاط بأربع هزائم.

خسارة ثقيلة للمعضمية
| منذر نتوف

كعادته في المباريات الماضية يتأخر دخول نادي معضمية الشام في أجواء اللقاء ورغم شح الكرات إلا أن البداية كانت صعبة جداً بهدف مبكر منذ الدقيقة السابعة عن طريق محمد رمضان من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء غالطت حارس المعضمية معلنة تقدم المجد، وبعد ذلك الهدف انحصر اللعب في منتصف الملعب دون فرص خطرة على المرميين مع أفضلية نسبية لنادي المجد واستمر ذلك إلى الدقيقة 33 عندما تحصل البديل حذيفة الرفاعي على ركلة جزاء تمكن من تنفيذها بنجاح الكابتن أحمد الناطور معلناً تعديل النتيجة ورغم أفضلية المجد وتسديدة محمد رمضان الخطيرة مع نهاية الشوط إلا أن النتيجة بقيت على حالها.

شوط المباراة الثاني شهد انهياراً كاملاً من نادي معضمية الشام وخصوصاً دفاعياً فكل كرات المجد شكلت خطراً فمنذ بداية الشوط والدقيقة نفسها التي سجل فيها المجد في الشوط الأول كرر ذلك حسام الكردي من تسديدة استقرت على يسار طلال الحسين في المرمى وبعدها سجل علي حلوي من رأسية هدف المجد الثالث بينما لم يتمكن خالد الخطيب من تقليص الفارق عند الدقيقة 78 وكذلك سدد محمد دمراني كرة طالب معها المعضمية بركلة جزاء ليتمكن بعدها أكرم درويش من تسجيل هدف رابع عند الدقيقة 83 بعد انفراده على حين لم يتمكن محمود معتوق من الاستفادة من عرضية أنس عبيد ورغم تصدي طلال الحسين لركلة الجزاء التي أعلن عنها الحكم في آخر أنفاس المباراة ونفذها إياد العويد إلا أن ذلك لم يغير شيئاً لينتهي اللقاء بفوز المجد بأربعة أهداف لهدفٍ وحيد.

الساحل يقسو على المخرم برباعية
| حمص- إبراهيم البردان

عزز الساحل صدارته لترتيب المجموعة الشمالية من دوري الدرجة الأولى بفوزه على مضيفه المخرم بأربعة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب منشأة البعث في مدينة حمص رافعاً من رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة في حين تجمد رصيد المخرم عند نقطة واحدة متذيلاً الترتيب.

الضيوف كشروا عن أنيابهم مبكراً بعد عدة هجمات خطيرة أسفرت عن تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد عدرة قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضاعف من تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء وقبل نهاية الحصة الأولى بدقائق طرد لاعب الساحل هاني نوارة بالبطاقة الحمراء لينتهي الشوط الأول بتفوق الساحل على المخرم أداء ونتيجة.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف الضيوف عزز عبد الكريم حسن من الغلة التهديفية لفريقه بتسجيله الهدف الثالث قبل أن يتمكن أغيد العمير من تذليل الفارق بتسجيله أول أهداف المخرم وقبل النهاية بدقائق اختتم محمود غانم مهرجان الأهداف للساحل بتوقيعه على الهدف الرابع لتزيد بذلك معاناة المخرم في المجموعة.

أرقام سلبية ومشاكل
| فنية لنادي المخرم

قبل ساعات من انطلاق صافرة أولى مباريات نادي المخرم في دوري الدرجة الأولى تقدم المدرب نادر جوخدار باستقالته من تدريب الفريق بسبب ما وصفه بالتدخل الفني بعمله على حد تعبيره.

لتسند بعد ذلك مهمة تدريب الفريق للكابتن زايد الملحم الذي قاد المخرم في ثلاث مباريات حتى الآن في دوري الدرجة الأولى حيث افتتح المشوار بالتعادل سلبياً أمام مصفاة بانياس في حمص قبل أن يخسر من شرطة حماة بهدفين نظيفين ويعود ويخسر أمام الساحل في حمص بأربعة أهداف مقابل هدف قابعاً في أسفل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ثلاث نقاط ثمينة للتضامن
| حماة- عمار شربعي

رغم تقاسم الأداء والاستحواذ والسيطرة إلا إن نقاط اللقاء ذهبت للفريق الذي سجل وفي المجريات حاول لاعبو الشرطة الوصول باكراً لمرمى التضامن من خلال عدة هجمات سريعة رتبها المخضرم أيمن الخالد وبنشاط البرازي والحديد الذي كاد يسجل لولا براعة رضا حارس التضامن بالمقابل اعتمد الضيوف على التنظيم الدفاعي والقيام بهجمات مرتدة سريعة عن طريق الأحمد وإبراهيم الزبيبي الذي نجح مع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من تسجيل هدف المباراة الوحيد.

في الثاني تسابق لاعبو الفريقين على إهدار الفرص تارة للتسرع والرعونة وتارة لتألق رضا والأبرش حارسي الفريقين فأضاع للشرطة البرازي والعبو والأحمد بينما أضاع للتضامن الباش بيوك والبركات والمطرجي والزبيبي لتنتهي المباراة بفوز التضامن بثلاثة نقاط جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن