شؤون محلية

80 بالمئة نسبة التوزيع بحماة … مواطنون يخشون خسارة مخصصاتهم من المواد الذكية .. مدير فرع السورية للتجارة: لن يبقى أي مواطن من دون أن يستلم مخصصاته

| حماة- محمد أحمد خبازي

يشكو مواطنون بحماة ومناطقها تأخر ورود الرسائل التي تعلمهم بالتوجه لصالات «السورية للتجارة»، التي وطَّنوا فيها بطاقاتهم الالكترونية، لاستلام مخصصاتهم من السكر والرز، وخصوصاً أن دورة التوزيع هذه شارفت على الانتهاء مع فترة تمديدها الإضافية بنهاية الشهر الجاري.

وبيَّنَ المواطنون أنهم استلموا الرز من دون السكر، وما زالوا بانتظار وصول رسالة السكر!. ومنهم من قال: استلمنا السكر ولم نستلم الرز، ونشتريه من محال الباعة مضطرين، فهو مادة أساسية بالبيت ولا يمكن تأجيل شرائها ريثما تردنا رسائله المنتظرة.

في حين بيَّنَ مواطنون أنهم استلموا المادتين منذ بداية دورة التوزيع الأخيرة، وقبل فصل تسليمهما معاً.

ولفت عدد من رؤساء الصالات إلى أن التوزيع على قدم وساق، ولا توجد مشكلة بتوافر أي مادة، وأنهم يومياً يقطعون ما بين 200 -500 بطاقة، ويستلم أصحابها مخصصاتهم من السكر والرز.

ومن جانبه، بيَّنَ مدير فرع السورية للتجارة بحماة خالد الفاضل لـ«الوطن»، أن الكميات الموزعة من السكر لتاريخه بلغت نحو 2500 طن على مستوى المحافظة، ومن الرز نحو 2000 طن، وبنسبة توزيع 80 بالمئة، موضحاً أنه لن يبقى أي مواطن من دون أن يستلم مخصصاته من المادتين.

ولفت إلى أن التوزيع مستمر بكل صالات ومراكز بيع «السورية للتجارة» سواء للسكر أو الرز، مشيراً إلى أن فصل ارتباط السكر عن الرز، لا يعني استلام المواطن مادة واحدة من دون الأخرى، وإنما وصلت ــ وتصل ـــ الرسائل للمواطنين حسب المادة الموجودة في الصالة التي وطَّن فيها بطاقته، أي في حال توافرت في الصالة إحدى المادتين ستصل للمواطن رسالة بالمادة المتوافرة حالياً، ولن يفقد حقه في الحصول على المادة الأخرى على أن تصله رسالة بالمادة الأخرى عند توافرها لاحقاً. وفي حال توافرت المادتان ستصل رسالة بالمادتين معاً.

وذكر أنه من الضروري أن يعرف المواطن ذلك، كيلا يتخوف من فقدان أي مادة من مخصصاته.

وأما عن المواد الأخرى المتوافرة بصالات الفرع، فبيَّنَ أنه تم طرح تشكيلة سلعية متنوعة، من المواد الكهربائية كالدفايات والشراشف والأفران، وكلها بأسعار تقل عن السوق بنسبة 20 – 25 بالمئة.

إضافة إلى معرض السجاد الذي يقام بمجمع أبي الفداء الاستهلاكي بحماة بالتشاركية مع القطاع الخاص. وأوضح أن السجاد الصوفي المعروض هو من إنتاج شركة أصواف حماة ذي النوعية العالية والرسومات الحديثة.

ولفت إلى أن الهدف من هذا المعرض التشاركي، التدخل الإيجابي لمصلحة المواطن ، وكسر الأسعار بالأسواق المحلية، وطرح سجاد صوفي وعادي وموكيت بجودة عالية وأسعار منافسة للقطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن