رياضة

مفاجأتان في البريميرليغ وصدارة ثلاثية لليغا … البافاري والبلوز يحافظان على القمة

| محمود قرقورا

حفلت مباريات المرحلة العاشرة للدوري الإنكليزي الممتاز التي انطلقت أمس بالمفاجآت التي ضربت آخر بطلين، فليفربول حامل اللقب عام 2020 سقط في فخ التعادل أمام ضيفه برايتن 2/2 بعد التقدم 2/صفر عبر هيندرسون وماني، ولكن الضيف أدرك التعادل عبر موبيو وتروسارد وجاء التعادل عادلاً لأن الضيف قدم مباراة كبيرة منذ الدقيقة الأولى وكان أقرب إلى الفوز في الشوط الثاني لولا حارس ليفربول أليسون.

السيتي بطل الدوري خسر أمام ضيفه كريستال بالاس بثنائية نظيفة سجلها زاها وكالاغار في الدقيقتين 6 و88 مع بطاقة حمراء أشهرت بوجه لاعب السيتي لابورت عند الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

في بقية المباريات عزز تشيلسي صدارته بالفوز على مضيفه نيوكاسل بثلاثة أهداف دون رد سجل اثنين منها رييس جيمس تاركاً الثالث لجورجينيو من علامة الجزاء ليصل رصيد تشيلسي إلى 25 نقطة مقابل 22 لليفربول و20 للسيتي.

وخسر واتفورد أمام ساوثمبتون بهدف وليستر أمام آرسينال بهدفين وتغلب بيرنلي على برينتفورد بثلاثة أهداف لهدف، وانتهت مباراة اليونايتد ومضيفه توتنهام بـفوز ساحق للشياطين الحمر 3/صفر .

البايرن يستعيد الكبرياء

بعد خروجه المبكر من مسابقة كأس ألمانيا على يد غلادباخ بخماسية نظيفة يوم الأربعاء الفائت عاد بايرن ميونيخ إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه يونيون برلين لحساب المرحلة العاشرة أمس بخمسة أهداف لاثنين سجل أحدها مهاجمه البولندي ليفاندوفسكي رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً بأعلى اللائحة، وحافظ البايرن بهذا الفوز على الصدارة برصيد 25 نقطة بفارق نقطة عن دورتموند الذي هزم ضيفه كولين 2/صفر.

وفي بقية المباريات خسر بيلفيلد أمام ماينز بهدف لاثنين وليفركوزن أمام فولفسبورغ بهدفين، وتغلب فرايبورغ على غرويتر فورد 3/1، وكانت المرحلة انطلقت يوم الجمعة بفوز هوفنهايم على ضيفه هيرتابرلين 2/صفر، وانتهت المباراة المتأخرة أمس بين فرانكفورت ولايبزيغإلى التعادل 1/1 .

تعادل مثير في الكالشيو

افتتحت أمس مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي بتعادل مثير بين أتلانتا وضيفه لازيو بهدفين لمثلهما وجاء هدف التعادل للمضيف في الدقيقة الأخيرة بفضل مارتن دي رون ليرفع أتلانتا رصيده إلى 19 نقطة ولازيو إلى 18 نقطة.

ولعب في وقت متأخر تورينو مع سامبدوريا على حين انتهت مباراة هيلاس فيرونا مع ضيفه اليوفي بـفوز فيرونا 2/1، ومعلوم أن الأنظار تتجه هذه الأيام إلى مباريات نابولي وميلان اللذين يتشاركان الصدارة برصيد 28 نقطة لكل منهما.

صدارة ثلاثية

أحسن ريـال مدريد التعامل مع مضيفه إلتشي لحساب المرحلة الحادية عشرة من الليغا عندما فاز عليه بهدفين لهدف بفضل لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل هدفي الملكي الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة بأعلى اللائحة إلى جوار سوسيداد الذي يلعب اليوم مع ضيفه بلباو، وإشبيلية الذي هزم أوساسونا 2/صفر ولعب في وقت متأخر برشلونة مع ألافيس وانتهت مباراة فلانسيا مع فيا ريـال بفوز الأول 2/صفر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن