سورية

إيران: لرفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية

| وكالات

جددت إيران تأكيدها ضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ووقف نهب ثرواته، وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب في سورية والمساعدة غير المشروطة لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم، محذرة من مساعي بعض الدول للاستغلال السياسي من الدعم الدولي للنازحين.

وخلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعت مساعدة ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة، زهراء إرشادي في كلمة لها إلى الرفع الكامل للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ووقف نهب ثرواتها، وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء أمس.

كما دعت إرشادي إلى الرفع الكامل للعقوبات أحادية الجانب ضد الشعب السوري والمساعدة غير المشروطة لعودة المهجرين إلى وطنهم وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

من جهتها، ذكرت وكالة «إرنا» الإيرانية الرسمية للأنباء، أن إرشادي أعربت في كلمتها عن قلقها مما جاء في التقرير السنوي لحقوق الإنسان حول عدد النازحين السوريين في الداخل وفي دول المنطقة، مشددة على ضرورة بذل قصارى الجهود لمساعدة هؤلاء بهدف العودة إلى موطنهم الرئيس.

وحذرت إرشادي من مساعي بعض الدول للاستغلال السياسي من الدعم الدولي للنازحين.

وقالت إرشادي: «يفيد تقرير مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن اليمن ما زال يشهد أخطر أزمة إنسانية في العالم بوجود نحو 20.7 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية ومعاناة أكثر من نصف الشعب من المجاعة»، مؤكدة ضرورة رفع الحصار اللاإنساني المفروض على الشعب اليمني بشكل كامل وعاجل لتوفير الأرضية لإنهاء الحرب وحل الأزمة سلمياً من أجل وضع حد فوري لمثل هذه الكارثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن