رياضة

مؤتمر النادي العربي.. إعفاء رئيس النادي والاستثمارات أبرز الطروحات

| السويداء- عبد السلام الجباعي

عقد النادي العربي مؤتمره السنوي مساء السبت وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء تلاه نشيد الوطن الغالي ثم عرض لأهم الأحداث الرياضية خلال عامٍ مضى، واستعرض رئيس النادي المكلف الواقع التنظيمي وواقع المنشآت والاستثمار والألعاب المختلفة وتطرق لأهم الصعوبات والمعوقات فاتحاً باب النقاش والمداخلات.

إعفاء رئيس النادي

تركزت معظم المداخلات حول إعفاء رئيس النادي وطلب المدرب مفيد زهر الدين من اللجنة التنفيذية التوضيح، وطرح فكرة وزارة شباب ورياضة بأنها لن تكون بديلاً مناسباً من الاتحاد الرياضي بسبب القرار الجماعي لدى الاتحاد، وطلب نادر كرباج ضرورة العمل على التشاركية بين مجلس المحافظة والنادي العربي متطرقاً إلى ظلم النادي العربي كنادٍ مركزي بحرمانه من العديد من الامتيازات في المدينة الرياضية وموضوع الاستثمارات.

لماذا؟

وتحدث فهد عريج عن مزاجية إدارة النادي بالمشاركة بالبطولات الرسمية مثل التايكواندو وتطرق المدرب فهد عريج للمصداقية في تطبيق شعار الأمل بالعمل بقوله لماذا أطلقتم شعاركم ولا تدعونا نعمل، كما تم طرح موضوع اللاعبين الشباب وضياع مستقبلهم الرياضي خلال الانتقال من فئة الشباب للرجال نظراً لعدم احتواء الأغلبية في فريق الرجال.

لاعبنا يريد الأجر بأول يوم

وطرح المدرب أجيندي نصر فكرة مفادها أن اللاعب يطلب الأجر بأول يوم لعب مستشهداً بموضوع الطبيب الذي يدرس 20 سنة حتى يتقاضى الأجر، ورأى نصر أن الكل يحاول أن يعمل ولا أحد يعمل، وعرض رؤيته المستقبلية من خلال وجوده مع الفريق، مطالباً المؤتمرين وإدارة النادي بضرورة البحث في طرح خطط للمستقبل وليس التغني بإنجازات بسيطة.

وتساءل عمر أبو حلا عن آلية استثمار الملعب داخل المدينة مطالباً الاستفسار والتساؤل حول آلية عمل اتحاد الكاراتيه ورسوم البطولات، وطلب إحسان العباس عدم التشاؤم واليأس لأن الرياضة تفاؤل وأمل وأهم مشاكلنا عدم المحبة.

الكل يشخّص والقلة تجد الحلول

الخبرة الإدارية والفنية، عماد دويعر شخّص المشكلة الكبرى في رياضتنا بأننا كلنا نبرع بالتشخيص وقلة منا تضع الحلول موجهاً رسالته للجميع بأنه علينا أن نضع في ذهننا الحل وإلى أين ذاهبون، مطالباً بتغيير آلية عمل المؤتمرات التقليدية بالسرد والأسئلة والردود لتتحول إلى مجموعات عمل ولجان مختلفة وأن يكون كل عضو في المؤتمر له مهمة ووظيفة يناقش من خلالها.

أما مدرب التايكواندو معن الزغبي فقال نريد أحداً نثق به، ألعاب القوة مظلومة ولم تأخذ حقها تاريخياً.

إنصاف حكام السويداء

«الوطن» تطرقت لموضوع المنشآت والاستثمارات وضرورة تعديل القوانين الناظمة لذلك مطالبة اللجنة التنفيذية والفنية بمتابعة موضوع الحكام وبإعطائهم الفرصة وإنصافهم مع حكام المحافظات الأخرى.

خالد التقي قدم دراسة مستفزة من خلال وضع الخطة لثلاث سنوات بأن النادي يجب ألا يكون عاجزاً مثل شخص مقعد نشحذ عليه معتبراً أن النادي بإمكانه أن يحمل نفسه بعيداً عن التبرعات.

وتطرق لموضوع ألعاب القوة بأن جميع المبالغ التي يدفعها اللاعبون تذهب للمدربين ويطالبون النادي بالتجهيزات ورسوم الاشتراك وغيره Kواقترح إغلاق أبواب النادي إذا كنا سنستمر بالاستجداء والاستعطاف.

سامر حماد اعتبر أن العمل بالرياضة متعة والعطاء والإخلاص هو إبداع ويجب عدم المزاودة في الانتماء والإخلاص للنادي.

ردود على المداخلات

ناصر النجار مسؤول التنظيم: أوضح ماهية قرار إعفاء رئيس النادي وفق القوانين والأنظمة وتطرق لآلية عمل مجلس الإدارة.

طارق رضوان: حول الاستثمارات جميع المواضيع قيد المتابعة من مكتب الاستثمار وسنعيد النظر بكثير من الأمور.

مجيد الأعور: صالات ألعاب القوة ليست ملكاً للنادي وهي للمنتخبات الوطنية وسنعمل على إيجاد صيغة بين النادي والمدربين.

شادي عصفور مشرف النادي أكد على ضرورة تسديد الاشتراكات والتي هي أساس مالية النادي.

طارق العفيف: أسس النجاح وضع الخطط والاستقرار في الإدارة وأكد على ضرورة وضع إستراتيجية جديدة للاستثمار، مؤكداً أن ملعب السداسيات تم استثماره بطريقة المزاد وفق الأصول.

عضو المكتب التنفيذي للإدارة المحلية وائل المحيثاوي: تحدث عن موضوع دعم الإدارة المحلية والإمكانيات المتاحة معتبراً أن موضوع التشاركية وارد للبحث والنقاش من خلال المكتب ومجلس المحافظة.

روزانا الباسط رئيس مكتب الشباب: رأيت أن هناك خللاً تنظيمياً في إدارة المؤتمرات فنحن موجودون هنا لنسمع بعض ونرد على التساؤلات لا أن تتم السجالات والفوضى، كلنا نحرص على أن يكون النادي العربي رقم 1 بالمحافظة وبالمقدمة على مستوى القطر.

هناك كثير من الجوانب الإيجابية في عملنا.. أطفالنا.. شبابنا يجب أن نعمل كفريق عمل واحد وعدم إلغاء الآخر، كلٌ يرى الأمر بمنظاره وقد يكون الجميع موقفه صحيحاً، علينا بذل أقصى الجهود لكي ننجح ونستمر بالعطاء.

يذكر أن عدد منتسبي النادي العربي يبلغ5235 منتسباً /3965/ ذكوراً و/1470 / إناثاً، ويمارس النادي 22 لعبة بمختلف الفئات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن