رياضة

تحضيرات منتخب السلة بخير والسباعي مدير ومعسكر خارجي قادم

| مهند الحسني

يبدو أن منتخب الرجال لكرة السلة الذي يتحضر للمشاركة في النافذة الأولى من تصفيات كأس العالم حيث أوقعتنا القرعة إلى جانب منتخبات إيران والبحرين وكازاخستان سيكون في صورة مغايرة وحالة مثالية من الاستقرار بجميع أشكاله، فرغم الدعم الكبير الذي أولته القيادة الرياضية للمنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة السابقة، غير أن المشهد يبدو أكثر وضوحاً ودعماً بعدما لمسنا أموراً جيدة في طريقة الإعداد والتحضير.

التحاق جديد

نجحت مساعي اتحاد السلة في استقدام أربعة لاعبين مجنسين من أصل سوري لصفوف المنتخب وهم اللاعب ديفيد هيرمز سوري الأصل من القامشلي، الطول 208 والعمر 19سنة واللاعب المجنس الأميركي عامر جبار، إضافة للاعبين فابيان السعدي وكمال جنبلاط.

وقد التحق يوم السبت الماضي اللاعب ديفيد هيرمز بصفوف المنتخب ودخل في فترة التجربة لبيان مدى جاهزيته ومدى الاستفادة منه مع المنتخب في التصفيات المقبلة.

وسبق له أن لعب في صفوف فريق سنترال بوينت كريستيان آكاديمي، ويلعب في الآونة الأخيرة مع فريق جامعة (تروي) بساوث كارولينا الأميركية.

مدير جديد

نجحت إدارة مجلس اتحاد السلة في تعيين الكابتن إياد سباعي مديراً للمنتخب في هذه التصفيات، وهو من الخبرات الفنية والإدارية التي يشهد لها بالعمل الصحيح والمتابعة الدقيقة لكل تفاصيل الأمور، ويبدو أن حضوره سيكون له انطباعات معنوية جيدة لدى لاعبي المنتخب وأجهزته الإدارية والفنية لما يتمتع به السباعي من محبة واحترام لفريق عمله، وسبق له أن عمل كرئيس لنادي الوثبة لثلاث سنوات.

المرجانة يعتذر

قدم لاعب المنتخب ونادي الجيش رامي مرجانة اعتذاره عن الالتحاق بمعسكر المنتخب لأسباب عائلية خاصة، وقد وافقت إدارة المنتخب على اعتذاره، يذكر أن تحضيرات المنتخب بدأت يوم الجمعة الماضي في صالة الفيحاء الفرعية بدمشق ويسير عليها المدرب الوطني عزام الحسين.

وقد وصل المدرب الأميركي المساعد (تنر) يوم الخميس الماضي وقد باشر مهامه مع المنتخب لحين وصول المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو في الأيام القليلة القادمة لكون وصوله تعذر في الوقت الحالي لأسباب خاصة.

معسكر

سيغادر المنتخب في التاسع من الشهر الجاري إلى إيران لإقامة معسكر خارجي ومن المتوقع أن يلعب عدة لقاءات مع المنتخب الإيراني وبعض أندية المقدمة على أمل أن يصل المنتخب إلى الجاهزية الفنية العليا قبل دخول معترك التصفيات التي ستبدأ بلقاء منتخب كازاخستان في العشرين من الشهر الجاري.

وسوف يلتحق بعض من لاعبينا المغتربين إضافة إلى اللاعب المجنس بصفوف المنتخب خلال وجوده في إيران, على أن يتوجه بعد المعسكر إلى كازاخستان للقاء منتخبها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن