اقتصاد

انطلاقة جديدة لمشروع مدينة معارض السيارات بعد توقفه بسبب خلاف حكومي حكومي

| طلال ماضي

شهد أول المشاريع المشتركة بين محافظتي دمشق وريفها خلافات حكومية حكومية بين المحافظتين ووزارة النقل، نتيجة خلاف على مسافة بين الأوتستراد الدولي باتجاه المدينة بمسافة 350 متراً.
هذا الخلاف كتبت عنه «الوطن» قبل شهر من اليوم، وبالأمس جمع وزير الإدارة المحلية والبيئة محافظ ريف دمشق مع الفريق الفني والإداري لمتابعة تنفيذ المشروع، وإعادة الانطلاق بالعمل المتوقف نتيجة الخلافات السابقة.
مدير مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق المهندس غاندي سليمان بيّن لـ«الوطن» أنه تم حل أهم مشكلة عالقة مع وزارة النقل وتم التوصل إلى التنازل عن المتطلبات التي كانت قائمة لمصلحة المشروع، والتوجيه للمباشرة بإجراءات نقل الملكية مباشرة بناء على التوصيات الجديدة مع الوزارة، وبعد الانتهاء من نقل الملكية سيتم تخصيص المواطنين بالمقاسم.
وأشار المهندس سليمان إلى أن سبب التأخير في إنجاز البنية التحتية هو الإشكال الذي كان قائماً واليوم تم رفع الخلاف وسيشهد المشروع انطلاقة جديدة بالعمل فوراً.
وأشارت مصادر خاصة إلى أن لجنة نقل العقارات بدأت بالعمل على نقل الملكية وسيتم تخصيص المقاسم بعد الانتهاء من نقل الملكية وفق آلية محددة في نظام الاستثمار ليتمكن أصحاب المقاسم من إشادة الأبنية وفق نظام ضابطة البناء المحدد.
وحول نسب التنفيذ في البنية التحتية أشار المهندس سليمان إلى أن الجهات التي أخذت أمر المباشرة بالعمل هي المياه والطرق والصرف الصحي، وجميع الأعمال كانت مرتبطة بشركة الطرق لتحديد منسوب الطريق الأخفض لاستكمال أعمال مد شبكة الصرف الصحي والمياه والكهرباء والهاتف، وهذا كان محور الخلاف وتم حله، لافتا إلى أن الأعمال المنجزة في إكساء البناء الإداري وصلت إلى 70 بالمئة.
وأضاف المهندس سليمان نحن ننتظر التمويل بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية لإنجاز البنية التحتية للمدينة وهذا ما وعدونا به ونأمل ألا يتأخر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن