عربي ودولي

الجيش اليمني واللجان يتقدمون في مأرب ومشاورات لتسليمها من دون قتال

| وكالات

كشفت مصادر ميدانية يمنية عن سيطرة الجيش واللجان الشعبية على مواقع جديدة في سلسلة جبال الطَّلّعَة الحمراء الإستراتيجية شرق مديرية صِرواح إلى المحيط الغربي لمدينة مأرب.
وحسبما ذكر موقع «الميادين»، أشارت المصادر إلى سيطرة الجيش واللجان على مواقع أخرى بعد تجاوزها منطقتي «يَعَرَة» و«العمود» في الأطراف الشمالية لمديرية الجوبة جنوب مدينة مأرب، عقب مواجهات عنيفة مع قوات الرئيس هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات التحالف السعودي الذي شن خلال الساعات الماضية 15 غارة في محاولة متكررة لإبطاء تقدم الجيش واللجان صوب مدينة مأرب من الناحية الجنوبية.
في سياق متصل، كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن انعقاد مشاورات حثيثة داخل حزب الإصلاح وذلك لحقن الدماء وتسليم مديريتي مدينة مأرب والوادي في المحافظة للجيش واللجان.
وأشار العزي في تغريدة له عبر «تويتر» إلى أن مديريتي مدينة مأرب والوادي هما كل ما تبقى من محافظة مأرب، كما أبدى أمله في تفوق من وصفهم بـ«أخيار حزب الإصلاح» على شرارهم، وأن يدرك «المتعنتون من حزب الإصلاح أن ركوب الرأس- في معركة محسومة النتائج- عمل غير حكيم وتضحية صفرية لا أكثر».
وعلى صعيد جبهات أخرى وفي محافظة الحُدَيْدَة، رصدت قوات حكومة صنعاء 157 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي المتعددة خلال ساعات يوم أول من أمس، كما تم قصف مناطق سيطرة الجيش واللجان بـ298 قذيفة مدفعية واستحداث تحصينات قتالية في منطقة الجَبْلِية تزامناً مع تحليق 10 طائرات تجسسية في أجواء مناطق كيلو 16 وحيس والفازة والدُّرَيهمي والجاح والجبلية والتُّحَيْتا في الناحيتين الشرقية والجنوبية للمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن