شؤون محلية

بعد تعرضها لتخريب الإرهابيين … محطة الشيخ هلال الكهربائية أعيدت للخدمة

حماة – محمد أحمد خبازي :

أنهت الورشات الفنية التابعة لدائرة التشغيل في كهرباء حماة، الكهربائية في حماة أعمال صيانة واسعة لمحطة الشيخ هلال لتحويل الكهرباء (20/66) ك. ف في المنطقة الشرقية من محافظة حماة، التي تعرضت لهجوم إرهابي من المجموعات الإرهابية المسلحة أواخر تشرين الأول الماضي، أدت إلى تضرر عدد من التجهيزات في المحطة.
وأكد رئيس الدائرة المهندس أحمد مكاوي أن الورشات تقوم بأعمال تأهيل للمحطة التي فيها محولة باستطاعة 20 ميغا فولط أمبير وتغذي مناطق أثريا والمويلح والسعن وعقيربات ومناطق أخرى من شرقي المحافظة.
وأن أعمال الصيانة شملت صالة التحكم وخطوط التوتر 66ك. ف التي تغذي المحطة ومعالجة الأضرار التي لحقت بمبردات المحولة والحمايات.
وأضاف مكاوي: إن الورشات تقوم أيضاً باستبدال الأمراس القديمة بأخرى جديدة على خط التوتر العالي حماة 2 وحماة 3 باستطاعة 230 ك.ف.آ، وهي تغذي منطقة سلمية بالطاقة الكهربائية، إضافة إلى متابعة أعمال الصيانة ونصب وتركيب الأبراج ومد الأمراس على خطوط التوتر العالي حماة 2 ومحردة رقم 1 و2 باستطاعة 230 ك.ف.أ.
كما تم الانتهاء من أعمال نصب الأبراج وإصلاح الشبكات على خط حماة1 وحماة2 باستطاعة 230 ك.ف.أ. ووضعها بالخدمة.
وكانت ورشات الصيانة التابعة لدائرة التشغيل بدأت الأسبوع الماضي أعمال استبدال 20 برج توتر عال، تضررت وخرجت عن الخدمة من جراء الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة في 24 و25 و26 من تشرين الأول الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن