الأولى

الغباش بحث في مسقط تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في المجالات الصحية … السفير الخطيب لـ«الوطن»: العمانيون وقفوا دائماً إلى جانب سورية

| موفق محمد

أعلن سفير سورية لدى سلطنة عُمان، بسام الخطيب، أن المحور الأساسي لزيارة وزير الصحة حسن الغباش، إلى السلطنة ولقاءاته مع المسؤولين فيها أمس، كان «تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، مع التركيز على الجوانب الصحية، وتبادل الخبرات في هذه الجوانب».
وقال الخطيب في تصريح خاص لـ«الوطن»: إن «العنوان العام هي زيارة أخوية قام بها الوزير الغباش بترتيب وتنسيق مع الجانب العماني الشقيق»، وأضاف: «تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات كان العنصر أو المحور الأساسي لهذه الزيارة، مع التركيز على الجوانب الصحية، وتبادل الخبرات في هذه الجوانب الصحية والطبية».
ولفت إلى أن «المهم في الزيارة والأهم هو الحفاوة والتكريم التي لاقاها وزير الصحة وخاصة من جانب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد»، وأضاف: «كانت هناك حفاوة ملحوظة وحوار أخوي ملحوظ وشفافية مطلقة في دراسة سبل توثيق عرى الأخوة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين».
وأوضح سفير سورية لدى سلطنة عمان الذي حضر لقاءات الغباش في مسقط، أن «وزير الصحة نقل تحيات الرئيس بشار الأسد إلى أخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، وطبعاً سمعنا كلاماً إيجابياً ومريحاً جداً من القيادة العُمانية على لسان صاحب السمو وفي مرحلة أخرى على لسان وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي»، مؤكداً أن «زيارة الغباش كانت متعددة النجاحات وفي كل المشارب».
وبين الخطيب أن الغباش ركز على المجالات التي تتعلق باختصاصه، حيث تم الحديث عن تبادل الخبرات في المجال الطبي والصحي، والاستفادة من خبرة سلطنة عُمان في إدارة الأزمات الصحية، ودراسة السبل المستقبلية لأن تكون العلاقات في المجال الصحي بمستوى العلاقات الأخوية في المجالات كافة».
وإن كانت سلطنة عُمان يمكن أن تسهم في زيادة الانفتاح الإقليمي والدولي الحاصل تجاه سورية، قال الخطيب: «الموقف في سلطنة عُمان تجاه سورية لم يتغير قبل الأزمة ولا أثناء الأزمة، والأهل في عُمان داعمون لسورية شعباً وقيادة، وكانوا يقفون دائماً مع سورية».
وفي وقت سابق أمس ذكرت وكالة «سانا»، أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد، وخلال اللقاء مع وزير الصحة، أعرب عن التمنيات الطيبة للقيادة وللشعب السوري الشقيق بالمزيد من التقدم والنماء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن