رياضة

البافاري ينشد التأهل السريع في الشامبيونزليغ … اليونايتد لاستمرار الصحوة والبرشا لفتح صفحة

| محمود قرقورا

تقام اليوم وغداً مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسخته السابعة والستين، فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.

البايرن ويوفنتوس على موعد مع التأهل السريع إن تجنبا الخسارة وهما من الأندية التي حققت العلامة الكاملة بعد ثلاث جولات إلى جوار ليفربول وأياكس، والبايرن مدعو لاستقبال بنفيكا البرتغالي وهي مباراة يتطلع إليها برشلونة بشغف، إذ ينشد الخدمة من النادي البافاري على أمل عودته سالماً غانماً من رحلته الصعبة إلى أوكرانيا عندما يواجه كبيرها دينامو كييف، وتأتي المباراة بظروف صعبة لبرشلونة الذي يترنح محلياً، وهو الذي وجد نفسه أوروبياً في المباراة الثالثة بعد هزيمتين فكانت الفاتورة إقالة المدرب الهولندي كومان، وهذا التغيير لن يصنع المستحيل في المباراة الأخيرة من الليغا، وهو يدرك أن العثرة لن تكون بمكانها أبداً في لقاء اليوم الذي يدخله النادي الأوكراني بدافع الفوز وحده إذا أراد الاستمرار.

وبدوره يأمل هداف البايرن البولندي ليفاندوفسكي مواصلة التألق وهو الذي سجل خمسة أهداف في مسابقة هذا الموسم إضافة إلى 12 هدفاً في بطولة الدوري، على وقع ترشيحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

اليونايتد الذي تجاوز خماسية ليفربول عندما واجه توتنهام يوم السبت الفائت سيسافر إلى إيطاليا متطلعاً للبقاء في صدارة المجموعة السادسة التي بدأها بخسارة غير متوقعة أمام يونغ بويز السويسري، ولا خلاف أن المدرب النرويجي سولسكيار لا يعيش أفضل أيامه في أولدترافورد، ولكنه استنشق أوكسجين راحة البال وهو الذي يلقى الدعم من الأب الروحي لليونايتد السير أليكس فيرغسون، ولكن العثرة عندما يواجه مضيفه أتلانتا قد تعيد الأمور إلى نصابها غير الصحيح.

أما متصدر الدوري الإنكليزي تشيلسي فمهمته لن تكون صعبة عندما يزور مالمو السويدي الذي خسر المباريات الثلاث وآخرها في الذهاب أمام تشيلسي بهدف لأربعة، والمستويات التي يقدرها البطل في الدوري الأصعب عالمياً تخوله التأهل المبكر، والمدرب الألماني توخيل بات حاذقاً في قراءة الخصوم أوروبياً بغض النظر عن الخسارة أمام يوفنتوس في ثاني الجولات، وما دمنا نتحدث عن النادي الإيطالي السيدة العجوز فهو من بين الأندية التي تتطلع للتأهل المبكر لنفض غبار العثرات الكثيرة في الجولات المتأخرة من الكالتشيو.

مفاجأة البطولة سالزبورغ النمساوي الذي يتصدر المجموعة السابعة بسبع نقاط أمام فرصة ذهبية للتأهل المبكر إن عاد بالنقاط الثلاث من زيارته لألمانيا عندما يواجه فولفسبورغ، وفي المجموعة ذاتها يطمح إشبيلية الإسباني لتحقيق الفوز الأول بعد ثلاثة تعادلات وهو الذي اعتاد التألق في المسابقة الأوروبية الثانية اليوروبا ليغ وما زالت خطواته متثاقلة بعض الشيء في البطولة المخصصة للكبار.

برنامج المباريات والترتيب

– في المجموعة الخامسة يتقابل دينامو كييف الأوكراني مع برشلونة الإسباني بداية من العاشرة وكذلك البايرن مع بنفيكا، وكان البرشا قد فاز في لقاء الذهاب بهدف حين فاز البايرن بأربعة أهداف دون رد، وفي الترتيب يتصدر البايرن بتسع نقاط مقابل أربع لبنفيكا وثلاث لبرشلونة ونقطة لدينامو كييف.

– في المجموعة السادسة يلعب بتمام العاشرة فياريال الإسباني مع يونغ بويز السويسري وأتلانتا الإيطالي مع مان يونايتد الإنكليزي، والصدارة لليونايتد بست نقاط مقابل أربعة لفياريال وأتلانتا وثلاث ليونغ بويز، وفي الذهاب فاز اليونايتد بثلاثة أهداف لاثنين رغم تأخره في الشوط الأول صفر/2 على حين حقق فياريال فوزاً كبيراً بأرضه يونغ بويز بأربعة أهداف لهدف.

– في المجموعة السابعة يلتقي فولفسبورغ الألماني مع سالزبورغ النمساوي عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وبتمام العاشرة إشبيلية الإسباني مع ليل الفرنسي، والصدارة لسالزبورغ بسبع نقاط مقابل ثلاث لإشبيلية ونقطتين لليل وفولفسبورغ، وفي الذهاب فاز سالزبورغ 3/1 على حين سيطر التعادل السلبي على مباراة إشبيلية وليل وهو التعادل السلبي الخامس في دور المجموعات.

– في المجموعة الثامنة يتبارى مالمو السويدي مع تشيلسي الإنكليزي عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وبتمام العاشرة يوفنتوس مع زينيت الروسي، والصدارة لليوفي بتسع نقاط مقابل ست لتشيلسي حامل اللقب وثلاث لزينيت ولا شيء لمالمو، وفي مباراتي الذهاب فاز يوفنتوس بهدف دون رد بينما فاز تشيلسي بأربعة أهداف نظيفة.

وجهاً لوجه

– سيكون لقاء البرشا مع دينامو كييف في دوري الأبطال للمرة الثانية عشرة وسبق للبرشا الفوز في 8 مباريات مقابل 3 هزائم والأهداف 21/13، ويلتقي البايرن مع بنفيكا للمرة العاشرة وسبق للبافاري الفوز في ستة مباريات مقابل ثلاثة تعادلات والأهداف 23/5، ولعب اليوفي مع زينيت ثلاث مرات ففاز السيدة العجوز مرتين مقابل تعادل والأهداف 2/صفر.

– سيكون لقاء إشبيلية مع ليل هو الثاني بينهما بعد لقاء الذهاب الذي انتهى كما بدأ وكذلك لقاء فولفسبورغ مع سالزبورغ، ويلعب تشيلسي مع مالمو للمرة الثانية بعد لقاء الذهاب أيضاً والحال مماثل في لقاء فياريال مع يونغ بويز، والأمر ذاته بين أتلانتا واليونايتد مع الإشارة إلى أن اليونايتد واجه الأندية الإيطالية 42 مرة فحقق الفوز في نصفها مقابل ستة تعادلات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن