عربي ودولي

تفكيك خلية إرهابية في الأنبار.. ومقتل 5 إرهابيين بضربة جوية في صلاح الدين

| وكالات

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أمس الإثنين، عن تفكيك خلية إرهابية في الأنبار، وحسبما ذكرت «واع»، قال اللواء رسول في بيان له إنه «حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، يواصل جهاز مُكافحة الإرهاب جُهده الاستخباري والعملياتي على فلول عصابات داعـش الإرهابية».
وأضاف: إن «القوات نفذت واجبها الأول في مُحافظة الأنبار، حيث تمكنت من تفكيك خلية لعصابات داعـش الإرهابيـة مكونة من 6 إرهابيين في الفلوجة والرمادي»، مشيراً إلى «إلقاء القبض أيضاً على إرهابي في قضاء أبو غريب بالعاصمة بغداد».
ولفت، إلى أن «نوعية العمليات المذكورة لجهاز مُكافحة الإرهاب لها أهمية عالية لأنها تمنع العناصر الإرهابية المهزومة أن يكون لها موطئ قدم في المُدن الآمنة».
في السياق، أعلنت السلطات العراقية، مقتل 5 إرهابيين في ضربة جوية نفذها طيران الجيش في محافظة صلاح الدين، وقال نائب العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري إن الضربة الجوية نفذتها تشكيلات إف 16 القوة الجوية قاطع صلاح الدين منطقة العيث.
وأوضح أن العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة أمنية مثمرة، وهو ما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين.
إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، القبض على 13 إرهابياً في محافظة نينوى، وذكر بيان أن «وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها النوعية والاستباقية، لملاحقة عصابات داعش الإرهابية، إذ تمكنت وبعد ورود معلومات دقيقة ومن خلال المتابعة المستمرة والتدقيق والمطابقة من إلقاء القبض على 13 متهماً من الأهداف المطلوبة في محافظة نينوى».
ولفت البيان إلى أن «هؤلاء المجرمين اعترفوا بانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية خلال التحقيق الابتدائي والقضائي».
وفي السياق أعلنت الخلية عن القبض على ثلاثة إرهابيين في ديالى، وذكرت في بيان آخر لها أنه «تأكيداً لسعيها إلى القبض على ما تبقى من فلول داعش الإرهابي وخلاياه النائمة، واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز شعبة استخبارات الفرقة الأولى إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وقوة من لوائي المشاة الأول والرابع ومفرزة من الأمن الوطني من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في مناطق جلولاء وشمالي المقدادية بمحافظة ديالى».
وأضاف إن «الملقى القبض عليهم هم من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب».
وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلناً إقامة ما سماها «الخلافة الإسلامية».
وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور عناصره الفارين مجدداً، على حين تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سورية للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن