سورية

الجيش يقضي على العديد من دواعش البادية ويرد على اعتداءات إرهابيي «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن - وكالات

استهدفت رمايات مدفعية الجيش العربي السوري، أمس، مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه معه، في قطاعي أرياف حماة وإدلب من منطقة «خفض التصعيد»، في حين قضت وحدات منه على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية، في حين استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في بلدة الحميدية بريف القنيطرة.
وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ”الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بسهل الغاب، استهدفت صباح أمس برمايات مدفعية مواقع لتنظيم «النصرة» والتنظيمات والميليشيات المتحالفة معه، في خربة الناقوس بسهل الغاب الشمالي الغربي.
وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت بالمدفعية أيضاً مواقع للإرهابيين في محيط كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، وعلى محور آفس بريفها الشرقي.
ولفت إلى أن الرمايات المدفعية حققت أهدافها، وأنها كانت رداً على خرق «النصرة» وحلفائها، اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، واعتدائها على نقاط عسكرية على محور معرة موخص بريف إدلب الجنوبي.
من جهة ثانية، قُتل 3 مسلحين من ميليشيات ما يسمى « لواء عثمان بن عفان» التابع لـ«النصرة»، جراء انفجار قذيفة من مخلفات الحرب، أثناء تفكيكها قرب محاور التماس مع قوات الجيش العربي السوري في كبانة بريف اللاذقية الشمالي، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، خاضت اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش في محيط السخنة ببادية حمص، وقضت على العديد من الدواعش، في حين فر الناجون منهم إلى عمق البادية.
وأوضح، أن وحدات الجيش والقوات الرديفة، تتابع عمليات تمشيط البادية من فلول تنظيم داعش بمختلف القطاعات.
وفي سياق آخر، ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين ميليشيا «أحرار الشرقية»، وميليشيا «فرقة المعتصم» المواليتين للاحتلال التركي، في شارع الفيلات وسط مدينة عفرين المحتلة بريف حلب.
وبينت المصادر، أن الاشتباكات جرت عقب مشادة كلامية وسب وشتم جرت بين مسلح من «فرقة المعتصم» من أبناء مدينة حلب، ومسلح آخر من «أحرار الشرقية».
كما أصيب مواطن من أهالي قرية كوليا في ناحية راجو بريف عفرين بجروح متعددة، جراء تعرضه لطلق ناري، إثر اندلاع اشتباكات بين مسلحين من ميليشيا «فرقة الحمزة» مع مسلحين آخرين مجهولين، على خلفية خلافات تتعلق بسرقة الزيتون.
من جانب آخر استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في بلدة الحميدية بريف القنيطرة، خلال قيامه برعي الماشية في محيط البلدة حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وأوضح مصدر طبي في مشفى ممدوح أباظة بالقنيطرة، أن قسم الإسعاف استقبل شاباً بعمر العشرين عاماً بحالة وفاة جراء إصابته بشظايا في مختلف أنحاء الجسم.
وعمدت التنظيمات الإرهابية في كل المناطق التي كانت تسيطر عليها إلى زرع المفخخات والألغام قبل اندحارها، في حين يواصل عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري تطهير المناطق المحررة تباعاً لتأمين الأهالي في مناطقهم وممتلكاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن