رياضة

الريال لتأكيد التفوق والتأهل ينادي الريدز وأياكس في الشامبيونزليغ … فرصة أخيرة لميلان ودورتموند ينشد الثأر

| محمود قرقورا

تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة وفيها يخوض ميلان مباراة الفرصة الأخيرة عندما يستقبل بورتو البرتغالي، والحقيقة الدامغة أن ميلان هذا الموسم يلبس وجهين متناقضين، المحلي عنوانه التفوق والمنافسة الجادة على اللقب، حيث لم يخسر في 11 مباراة محققاً الفوز في عشر منها.

والأوروبي عنوانه الحسرة والخيبة بتعرضه لثلاث هزائم أمام كل من ليفربول وأتلتيكو مدريد وبورتو ولكن الهزائم الثلاث كان ممكناً تلافيها خاصة أنه في المباريات الثلاث لم يكن يستحق الهزيمة.

وإذا كان حال ميلان ثاني أكثر المتوجين بسبعة ألقاب على شفير الهاوية فإن ناديي ليفربول وأياكس على حافة التأهل بوصولهما للنقطة التاسعة بعد ثلاث مباريات وتجنب الهزيمة اليوم ينقلهما للدور القادم، ومهمة ليفربول لا تبدو سهلة بملعبه عندما يستقبل أتلتيكو مدريد، حيث يعود الأورغوياني لويس سواريز إلى أنفيلد على وقع ذكريات جميلة شابها عدم التتويج ببطولة الدوري عام 2014 بعد موسم شبه خرافي للهداف التاريخي للأورغواي.

وأياكس يزور دورتموند على وقع الفوز الكاسح ذهاباً في حين دورتموند لن يرضى بأن يكون جسر العبور، بل يأمل في حصد النقاط الثلاث لمشاركة أياكس صدارة المجموعة.

وبعيداً عن الريدز وأياكس صاحبي العلامة الكاملة فإن ريـال مدريد متصدر المجموعة الرابعة يستقبل شاختار بروح معنوية عالية إثر الفوز العريض ذهاباً واستعادة نغمة الفوز في الدوري المحلي، ولا شك أن النقاط الثلاث مفتاح التأهل.

وفي المجموعة ذاتها يحل الإنتر ضيفاً على وافد البطولة الجديد شيريف تيراسبول المولدوفي الذي سجل فوزين أبهرا المتابعين قبل العودة إلى أرض الواقع أمام الإنتر بالذات ذهاباً.

في المجموعة الأولى لا خوف على الباريسي والسيتي وصيفي آخر نسختين، والباريسي يلعب بغياب نجمه ميسي الذي يعاني إصابة مزدوجة في الأوتار العضلية والركبة اليسرى كما يستمر غياب المدافع الإسباني راموس المتشوق للعب.

والسيتي يعيش أسبوعاً ليس على مايرام، إذ فقد لقبه في كأس الرابطة على يد ويستهام بالترجيح وخسر بملعبه أمام كريستال بالاس في الدوري، واللعب في ملعب الاتحاد فرصة مواتية لاستعادة الألق وفتح صفحة جديدة، ومدافع روبن دياز ذكر أن شخصية الفريق مفتاح العودة لجادة الصواب.

برنامج المباريات

يلعب لحساب المجموعة الأولى لايبزيغ الألماني مع سان جيرمان الفرنسي، ومان سيتي الإنكليزي مع بروج البلجيكي والمباراتان بتمام العاشرة.

ويلعب لحساب المجموعة الثانية ميلان الإيطالي مع بورتو البرتغالي عند الثامنة إلا ربعاً، على أن يلعب ليفربول الإنكليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني بتمام العاشرة.

وفي المجموعة الثالثة يتقابل دورتموند الألماني مع أياكس الهولندي، وسبورتنغ لشبونة البرتغالي مع بيشكتاش التركي عند العاشرة.

وفي المجموعة الرابعة ريال مدريد الإسباني مع شاختار الأوكراني عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وتيراسبول المولدوفي مع إنتر ميلانو الإيطالي بتمام العاشرة.

وجهاً لوجه

– أربعة لقاءات جمعت سان جيرمان مع لايبزيغ وفاز الباريسي ثلاث مرات آخرها في الذهاب 3/2 مقابل خسارة يتيمة والأهداف 8/4 في حين لقاء السيتي مع بروج الذي انتهى لمصلحة السيتي 5/1 هو الوحيد بين السيتي وبروج.

– تسعة لقاءات جمعت ميلان مع بورتو في دوري الأبطال وفاز كل منهما ثلاث مرات والذهاب 1/صفر لبورتو والأهداف 8/6 لمصلحة ميلان، واللقاء الأشهر كان في مسابقة السوبر عام 2003 وفاز ميلان بهدف شيفشينكو، وسيكون لقاء ليفربول مع أتلتيكو هو السادس بينهما في المسابقة وفاز الريدز من قبل مرة واحدة ذهاباً 3/2 مقابل تعادلين وخسارتين والأهداف 7/8 لمصلحة أتلتيكو.

– خمسة لقاءات جمعت دورتموند مع أياكس في الشامبيونزليغ وفاز النادي الهولندي ثلاث مرات مقابل خسارتين والأهداف 8/5 لمصلحة أياكس، ولقاء الذهاب 4/صفر، بينمل لقاء سبورتنغ لشبونة وبيشكتاش الذي انتهي ذهاباً 4/1 لسبورتنغ لشبونة هو الوحيد بينهما.

– خمسة لقاءات حصيلة المواجهة بين الريال وشاختار في المسابقة وفاز االملكي ثلاث مرات مقابل خسارتين كانتا في الموسم الماضي والذهاب 5/صفر للملكي والأهداف الإجمالية 15/8، وعلى الضفة المقابلة كان لقاء الإنتر مع شيريف تيراسبول المولدوفي الذي انتهى في الاتجاه الإيطالي 3/1 الوحيد بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن