سورية

الاحتلال التركي وميليشياته يواصلون سرقة محصول الزيتون في عفرين

| وكالات

واصل المرتزقة الإرهابيون التابعون للاحتلال التركي عمليات سرقة محصول الزيتون، وقطع الاشجار، وبيع منازل تعود ملكيتها للمواطنين الأصليين في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي.
وذكرت مصادر محلية، أن مسلحي ميليشيا «فرقة الحمزة» الموالية للاحتلال التركي قاموا خلال الساعات الماضية بالاستيلاء على محصول الزيتون الذي تم جنيه من مساحات واسعة في قرية قوجمان التابعة لناحية جنديرس في محيط عفرين، تمهيداً لنقله إلى الأراضي التركية عبر سماسرة أتراك وبتغطية من سلطات النظام التركي لتتم تهيئته وتصديره من شركات تابعة له، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «سانا».
ولفتت المصادر إلى أن عوائل الإرهابيين الذين جلبتهم سلطات الاحتلال التركي إلى المنطقة قامت بقطع عشرات أشجار الزيتون في بلدة بلبل وبيع منازل تعود ملكيتها لمالكيها الأصليين، فيما تواصل جهات أخرى تتبع للتنظيمات الإرهابية استصدار الوثائق المزورة للاستيلاء على الممتلكات الخاصة لسكان المنطقة الأصليين من بلدة معبطلي ومدينة عفرين والذين تم تهجيرهم بالقوة من مناطقهم.
من جهتها، أوضحت مصادر إعلامية معارضة، أن مسلحين من ميليشيا «فرقة الحمزة» قاموا ببيع منزل تعود ملكيته لمواطن من عفرين بمبلغ 1200 دولار أميركي، في حين أقدم نازح من أهالي القلمون بريف دمشق على بيع منزل في حي الأشرفية بمبلغ 900 دولار، كما تم بيع منزل من قبل نازح من مدينة الحجر الأسود بدمشق في حي المحمودية بمبلغ 1900 دولار عائدة ملكيته إلى مواطن من أهالي ناحية معبطلي.
من جهة ثانية، اختطف مرتزقة الاحتلال التركي 10 مدنيين من أهالي قرية معملو التابعة لناحية معبطلي، حسب ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأشارت المواقع إلى أن من المختطفين: «أحمد إبراهيم، وخليل عثمان، وصلحة عثمان، ونجيب كردي، ومحمد حسين بكو، وصبحي عمر، وشكري عمر».
وذكرت صحيفة «El P?blico» الإسبانية في تقرير لها عام 2019، أن النظام التركي يصدّر زيت الزيتون من مدينة عفرين، بالتعاون مع مرتزقته لدول الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسها إسبانيا.
واتهم النائب بيرنهارد غوهل، المنتمي للحزب الديمقراطي المحافظ في سويسرا، في العام ذاته حكومة النظام التركي بسرقة زيت الزيتون من سورية، ثم بيعه على أنه تركي المنشأ في دول الاتحاد الأوروبي، من بينها إسبانيا، وذلك حسب ما نشرت صحيفة «ذا تلغراف» البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن