عربي ودولي

سريع: القوات اليمنية حررت كل مديريات مأرب باستثناء الوادي والمدينة

| وكالات

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، أمس الثلاثاء، تفاصيل المرحلة الثانية من عملية «ربيع النصر»، التي «تخللت عمليات عسكرية ناجحة في محافظات البيضاء وشبوة ومأرب».
وحسب ما ذكرت «الميادين»، قال سريع: إن «العمليات العسكرية في محافظة مأرب تكللت بالنجاح بدعم مستمر من قبائل المحافظة»، مشيراً إلى أن «القوات المسلحة حررت كل مديريات محافظة مأرب باستثناء الوادي ومدينة مأرب».
وأكد أن «القوات المسلحة اليمنية مستمرة في التقدم باتجاه مديريتي الجوبة وجبل مراد من خلال مسارات عدة»، مضيفاً: إن «قواتنا كبدت عملاء العدوان خسائر كبيرة ومن تركوا القتال سُمِحَ لهم بالمغادرة».
وأشار إلى أن «الدفاعات الجوية نجحت في تنفيذ 86 عملية تصدٍّ، والقوة الصاروخية نفّذت 47 عملية استهداف للعدو في المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر، كما أن سلاح الجو المسيّر نفّذ 141 عملية استهداف للعدو منها 13 عملية في العمق السعودي».
وأشار سريع إلى أن «القوات المسلحة مستمرة في منح المسارات الأخرى منها الاجتماعية فرصة لتحقيق أهداف التحرير، والقوات المسلّحة تسجل بكل فخر الدور البارز لمشايخ مأرب في تحرير مناطقهم».
وأكد سريع أن «عملية ربيع النصر بمرحلتها الثانية أوقعت المئات من المرتزقة بين قتيل ومصاب».
وشدد سريع على أن «استمرار المرتزقة في مواقفهم سيدفعنا إلى اتخاذ إجراءات مناسبة في إطار الدفاع عن الشعب»، مؤكداً للمواطنين في مدينة مأرب «الاستمرار في تأدية واجباتنا تجاههم».
وقال سريع متوجهاً كلامه للسعودية: «حربكم ولا نقول العبثية بل الإجرامية العدوانية سترتد إليكم».
وعرضت القوات المسلحة اليمنية مشاهد للمرحلة الثانية من عملية «ربيع النصر»، أظهرت فيها اقتحام آليات الجيش واللجان الشعبية مواقع قوات التحالف في مأرب، وفراراً جماعياً لقوات العدوان في المحافظة.
وفي 17 تشرين الأول الفائت، أعلن المتحدث باسم القوات المسلَّحة اليمنية أن القوات المسلحة «نجحت في تنفيذ عملية ربيع النصر وتحقيق أهدافها بشكلٍ كامل».
وقال سريع: إن العملية أدّت إلى «تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين بمحافظة شبوة»، إضافة إلى «تحرير مديريتي العبدية وحريب مع أجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد بمحافظة مأرب».
وأوضح في حينها، أن عملية «ربيع النصر أدّت إلى تحرير مناطق واسعة من عدة محافظات، وتكبيد العدو خسائر كبيرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن