الأولى

تسلم أوراق اعتماد القائم بأعمال جمهورية نيجيريا الاتحادية في سورية … المقداد: نتطلع إلى تعميق العلاقات بين بلدينا في المجالات كلها

| وكالات

تسلم وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أوراق اعتماد القائم بأعمال جمهورية نيجيريا الاتحادية في دمشق إبراهيم يونوسا محمد.
ورحب الوزير المقداد بالقائم بالأعمال متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه، معرباً عن تطلعه إلى تعميق العلاقات بين البلدين.
وأكد المقداد حسب «سانا»، استعداد وزارة الخارجية والمغتربين لتقديم التسهيلات اللازمة والدعم الذي يحتاجه القائم بالأعمال لتسهيل عمله في سورية، وتيسير تبادل الآراء والأفكار التي تصب في تعميق العلاقات بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية نيجيريا الاتحادية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
كما تناول النقاش المواقف المشتركة لكلا البلدين في الحرب على الإرهاب، الذي يشكل تهديداً للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا.
من جانبه أكد القائم بالأعمال أنه يتطلع للعمل في سورية، لافتاً إلى المكانة العميقة التي تحتلها سورية في قلوب النيجيريين متعهداً بالعمل على تعميق وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين والتنسيق في كل الملفات المشتركة.
حضر اللقاء من الجانب السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، ومدير إدارة المراسم غسان عبي، ومديرة إدارة الإعلام وريف الحلبي، ومدير إدارة إفريقيا خالد شرف، ومدير مكتب الوزير عبد اللـه الحلاق، ورؤى شربجي من مكتب الوزير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن