سورية

برلماني تشيكي دعا إلى ردع أردوغان عن ارتكاب جرائم حرب جديدة … كوريا الديمقراطية تؤكد وقوفها الدائم إلى جانب سورية

| وكالات

دعا عضو البرلمان الأوروبي عن حركة الحرية والديمقراطية المباشرة التشيكية ايفان دافيد، أمس، إلى العمل لردع النظام التركي عن ارتكاب جرائم حرب جديدة في سورية، في حين أكدت جمهورية كوريا الديمقراطية موقفها الثابت في معارضة واستنكار كل أشكال الإرهاب ووقوفها الدائم إلى جانب سورية حكومة وشعباً في نضالها العادل الرامي إلى حماية سيادة البلاد وأمنها ووحدة أراضيها.
فقد أشار دافيد إلى أن نظام أردوغان يحضِّر للقيام بعدوان جديد على سورية، لافتاً إلى أن كتلة الهوية والديمقراطية التي تنتمي إليها حركته في البرلمان التشيكي ستقترح مجدداً حظر تصدير السلاح إلى تركيا وفرض عقوبات اقتصادية على نظام أردوغان، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وأوضح، أن اللقاءات الأخيرة التي أجراها أردوغان مع مسؤولين غربيين في روما على هامش قمة العشرين، عكست الدعم الغربي لـلنظام الفاشي السائد في تركيا، مشيراً إلى أن هذا الدعم يظهر تعامي الغرب وازدواجية المعايير التي يتعامل بها مع القضايا الدولية.
الى ذلك أدانت جمهورية كوريا الديمقراطية التفجير الإرهابي الذي حدث في دمشق في العشرين من الشهر الماضي.
وأوضحت السفارة الكورية الديمقراطية بدمشق في بيان لها، أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على ثقة تامة بأن المؤامرات الإرهابية الشنيعة والجبانة بكل أنواعها لا تستطيع الحيلولة دون جهود سورية الرامية إلى مكافحة الإرهاب ودفع عجلة الإعمار في ظل القيادة السورية الحكيمة.
وأضافت: إن جمهورية كوريا الديمقراطية ستبقى دوماً إلى جانب سورية حكومة وشعباً في نضالها العادل الرامي إلى حماية سيادة البلاد وأمنها ووحدة أراضيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن