شؤون محلية

رد من مدير مدرسة حطين بطرطوس

الأستاذ رئيس تحرير صحيفة «الوطن»

إشارة لما نشر في عدد صحيفتكم الصادر بتاريخ 12-10-2021 حول مدرسة حطين أبين لكم ما يلي:

– حول موضوع اتصالات وشكاوى إحدى السيدات قالت فيها إنه في كل يوم بعد الحصة الثالثة لا يوجد مدرس يدخل للحصة في الصف التاسع بحجة عدم وجود طلاب فهذا الكلام غير صحيح والمدرسون جميعاً ملتزمون بالإعطاء والدخول إلى الحصص حتى الحصة الأخيرة.. والسيد مدير التربية أثناء جولته وزيارته للمدرسة بتاريخ ١٠/١٠/٢٠٢١ وجد المدرسين داخل الحصص ويقومون بشرح الدروس في كل قاعة صفية.

– وحول دخول شبان من خارج المدرسة إلى الباحة أثناء الفرص يدخنون ويعاكسون فهذا الكلام غير صحيح والمراقبون من مشرفي الأنشطة والمعلمون المناوبون وحتى مدير المدرسة موجودون في الباحة أثناء الفرص ولا أحد يستطيع الدخول إلى الباحة بين الطلاب.

– وحول الكلام أن مدير المدرسة غير مهتم بقضايا الطلاب وغير متابع فهذا على العكس حيث إنه يهتم بجميع قضايا الطلاب داخل الحصص وأثناء الفرص.

– وحول أن المدير يملك معهداً ويجذب الطلاب إليه فهذا الكلام غير صحيح فالمدير لا يملك معهداً ولا يقوم بتعليم الدروس الخصوصية مطلقاً وهل يوجد ولي أمر طالب واحد في مدرسة حطين يقول إنه قام بتسجيل ولده في هذا المعهد المزعوم للمدير فليكشف عن اسمه ويظهر عن ذلك، والمدير غير مهتم بغياب المعلمين فهذا غير صحيح ولا يوجد غياب لمعلمين إطلاقاً إلا في حالات صحية محدودة جداً عند المرض.

– وحول أن مدرّسة التربية الإسلامية بدأت بإحالة صحية لمدة شهر بداية العام الدراسي فهذا الكلام غير صحيح نهائياً، حيث حصلت على إحالات صحية لمدة ثلاثة أيام ثم أربعة أيام ثم تسعة أيام وتم إعلام التربية وتكليف مدرسة أخرى بديلاً عنها وتقوم بالتدريس وتداوم الحصص وهنا نشير إلى أنه عندما تكون الإحالة الصحية للمدرس أقل من تسعة أيام لا يستطيع التوجيه الاختصاصي في مديرية التربية تكليف بديل عن المدرس الأصلي.

إن مدير المدرسة تم تكليفه وتعيينه في المدرسة بتاريخ ٨/٩/٢٠٢١ وعند حدوث الشكوى كانت مدة وجودي في المدرسة لا تتجاوز الشهر ولا أكاد أعرف جهازي الإداري والتدريسي، وهي ليست مدة كافية لإنهاء عقبات ومشاكل في مدرسة حطين متراكمة لسنوات وخاصة غياب طلاب الصف التاسع حيث إن المدرسة غير محصنة والسور من الجهة الغربية للمدرسة مهدّم بالكامل بسبب أعمال بناء وإنشاء كتلة جديدة في المدرسة.

المدير متابع لجميع القضايا المتعلقة بالطلاب والمدرسين ويستقبل الأهالي بمنطق وعقل ويقوم معهم بتذليل الصعوبات والعراقيل بين الطلاب.

أتمنى نشر هذا الرد وإنصاف مدير المدرسة من أجل عدم تكرار مثل هذه الحالات من أولياء الطلاب إلا عند التأكد من صحة المعلومات لديهم. وشكراً

مدير المدرسة
علي عبد الكريم

تعقيب المحرر:

الشكوى التي وصلت إلى الصحيفة من إحدى أمهات الطلاب أرسلناها لمدير تربية طرطوس وطلبنا التدقيق والرد.. ومدير التربية قام بزيارة المدرسة بتاريخ 10-10-2021 من دون إعلام مسبق لإدارة المدرسة للتدقيق في مضمون الشكوى وبعد الزيارة تمّ إعلام المحرر بالنتائج التي تؤكد معظم ما ورد في الشكوى وقد نشرناها كما هي مع الشكوى كما أن المكتب الصحفي لمديرية التربية نشر نتائج زيارة مدير التربية على صفحة المديرية في اليوم نفسه ويمكن لأي مهتم العودة إليها.
وهنا نقول: طالما توجد اتهامات غير صحيحة في الشكوى (مثل اتهام مدير المدرسة بامتلاكه معهداً خاصاً) كنّا نتمنى لو تم نفي ذلك من مديرية التربية لكننا نشرناه بكل موضوعية مع المادة ومع ذلك يمكننا القول للقرّاء إنه تبين لنا لاحقاً من مدير التربية وبعض المصادر أن مدير المدرسة لا يملك معهداً تعليمياً خاصاً باسمه وإنما كان العام الماضي وقبل أن يكون مديراً للمدرسة يدرّس في معهد خاص (مثله مثل معظم المدرسين) يعود لأحد أقربائه وأن قريبه هذا أجره هذا العام لشخص آخر ولم يعد مدير المدرسة الحالي يدرّس فيه.
على أي حال هدفنا من نشر أي قضية ليس الإساءة والتشهير وإنما المعالجة لواقع ينعكس سلباً على المواطن والوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن