سورية

المقداد للمبعوث الخاص لرئيس غويانا: سورية تعتز بعلاقاتها مع مختلف دول أميركا اللاتينية

| وكالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، أمس، أن سورية تعتز بعلاقاتها مع مختلف دول أميركا اللاتينية والكاريبي التي تؤمن بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة، وذلك خلال لقائه مساعد الرئيس ووزير جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والمبعوث الخاص لرئيس جمهورية غويانا جورج حلاق.

وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، والتأكيد على أهمية زيادة التواصل على المستوى الثنائي وفي المحافل الدولية.

وأشار المقداد إلى أهمية زيارة المبعوث حلاق للتباحث حول مختلف التطورات الدولية ذات الاهتمام المشترك وفي البناء عليها لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية.

بدوره أعرب المبعوث الرئاسي حلاق، عن سعادته البالغة بزيارته إلى سورية، لافتاً إلى أنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وأنه يحمل أمنيات قيادة وشعب غويانا الصادقة للشعب السوري وقيادته في الانتصار على الإرهاب وإعادة بناء سورية.

وشدد المبعوث حلاق على دعم غويانا لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية الظالمة المفروضة عليها.

واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور حول مختلف قضايا التعاون الثنائي بين البلدين.

حضر اللقاء مدير إدارة المراسم السفير غسان عبيد ومن مكتب الوزير يزن الحكيم ومن الجانب الغوياني المساعد الخاص للمبعوث الرئاسي ماريو سابراكوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن